«بدرخان» و«لحام» و«الصاوى» أبرز المكرمين..

انطلاق «الإسكندرية السينمائي» غداً

نسرين أمين
نسرين أمين

عقد مهرجان الإسكندرية السينمائى لدول البحر المتوسط أمس، مؤتمرا صحفيا تضمن الإعلان عن تفاصيل الدورة الـ٣٧، بحضور الناقد السينمائى الأمير أباظة رئيس المهرجان.

كما حضر المخرج علي بدرخان الذى تحمل الدورة اسمه، والفنانة نسرين أمين مذيعة حفل الافتتاح والكاتب الصحفى محمد يوسف الشريف أمين عام المهرجان.

ومن المقرر أن تشهد هذه الدورة تكريم الفنان دريد لحام، الكاتبة كوثر هيكل، الناقدة خيرية البشلاوى، الفنان خالد الصاوى، المخرج عمر عبدالعزيز، الفنانة سلوى خطاب، المصور السينمائى طارق التلمسانى والكاتب يوسف معاطى.

كما أعلنت إدارة المهرجان عن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة والتى تترأسها المنتجة الإيطالية انغريد ليل هوجتون، وبعضوية كل من الفنانة الإسبانية كارلا نيتو.

كما تضم المخرج السورى چود سعيد، المخرج المصرى سامح عبدالعزيز والمخرج الفرنسى أوليفييه كوسيماك، وتضم مسابقة الأفلام الطويلة ١٣ فيلما..

كما أعلنت إدارة المهرجان، عن لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة بعضوية كل من المخرجة البوسنية إينا سينديجارفيتش، الأكاديمى المغربى حسن الروخ، الفنان المصرى كريم قاسم، المخرجة الإسبانية نايرا سانز فوينتس والناقد الألمانى توماس كاسكى.