بعد ترشح منه شلبي لها.. معلومات لا تعرفها عن جائزة الـ«إيمي»

منه شلبي
منه شلبي

تصدر اسم الفنانة منة شلبي، قائمة الأكثر تداولا على جوجل خلال الساعات الماضية، وذلك عقب ظهور اسمها في قائمة ترشيحات جائزة "إيمي انترناشونال وورد"، عن مسلسلها "في كل أسبوع يوم جمعة"، والذي عُرض في يناير 2020 عبر منصة "شاهد"، من إخراج محمد شاكر خضير ومأخوذ عن رواية بنفس الاسم للروائي إبراهيم عبدالمجيد ومعالجة درامية إياد إبراهيم.

وتعود جائزة "إيمي" إلى أكاديمية الفنون والعلوم التليفزيونية، التي تأسست في عام 1946، بعد شهر واحد فقط من إطلاق شبكة التلفزيون، وهي منظمة غير ربحية مكرسة للنهوض بفنون وعلوم الاتصالات السلكية واللاسلكية ولتعزيز القيادة الإبداعية في صناعة الاتصالات السلكية واللاسلكية.

تتكون أكاديمية التلفزيون، وهي المنظمة الرئيسية الوحيدة المكرسة لقطاع الترفيه التلفزيوني وشاشات النطاق العريض، من أكثر من 25000 عضو، يمثلون 30 مجموعة من المبدعين المحترفين، ممثلين ومخرجين ومنتجين ومديري الفنون ومختلف الحرفيين والفنيين والمديرين التنفيذيين العاملين في مجال الفنون التلفزيونية.

في كل عام، يعرض المنتجون التلفزيونيون أعمالهم التلفزيونية ويتنافسون للحصول على جوائز إيمي، التي تقام تقليديًا في مدينة نيويورك، مع أكثر من ألف مدير تنفيذي دولي للبث والإنتاج والتوزيع للاحتفال بأفضل ما بُث خلال العام في العالم.

افتتح باب التقديم للجائزة في 9 ديسمبر 2020 وأغلق في 17 فبراير 2021، وأعلن أسماء المرشحين في 23 سبتمبر 2021، وسيقام حفل توزيع الجوائز في 22 نوفمبر من نفس العام.

الفئات التي لها الحق التقديم للجائزة: برمجة الفنون، أفضل ممثل، وأفضل ممثلة، أفضل عمل وثائقي، فيلم تلفزيوني، مسلسل قصير، مسلسلات درامية وكوميدية.