بعد تراجعها.. أسعار النفط العالمية تعاود الارتفاع من جديد

صورة موضوعية
صورة موضوعية

عادت أسعار النفط العالمية إلى الارتفاع من جديد مع التعاملات المسائية اليوم الخميس، وذلك بعد موجة انخفاض قصيرة في فترة ما بعد الظهر.

ويواصل المستثمرون تقييم احتمالات انخفاض المعروض النفطي في السوق. وبحسب وكالات الأنباء العالمية، فإن بيانات التداول أظهرت ارتفاع سعر العقود الآجلة لشهر نوفمبر لخام برنت بنسبة 0.92 % إلى 76.89 دولار للبرميل الواحد، والعقود الآجلة لشهر نوفمبر، لخام غرب تكساس الوسيط - بنسبة 1.3 % إلى 73.17 دولار للبرميل.

وقالت وكالة بلومبرج، إن أسعار النفط العالمية ارتفعت خلال الأسبوع، بسبب الزيادة التي تم تسجيلها في نهاية الأسبوع على خلفية تقرير إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA) والذي أظهر أن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى منذ سبتمبر 2019.

 ومع استمرار جهود الرئيس الأمريكي جو بايدن لتوسيع عمليات التطعيم أدى ذلك إلى تحسين توقعات الطلب على النفط الخام.

وتراجعت أسعار النفط في بداية تعاملات اليوم بنحو 0.5 %، لكنها عادت بعد افتتاح التداولات في الولايات المتحدة إلى المنطقة "الخضراء".

ويقوم المستثمرون بتقييم احتمال حدوث انخفاض في المعروض من النفط في السوق بعد أن ضرب الإعصار "إيدا" و"نيكولاس"، خليج المكسيك في أواخر أغسطس وأوائل سبتمبر.

اقرأ أيضا: ارتفاع أسعار النفط العالمية بعد تراجع كبير في المخزون الأمريكي

ومنذ مطلع الشهر الجاري، ارتفع سعر نفط برنت بنسبة 4 %، وغرب تكساس الوسيط - بنسبة 5 %، حيث تسببت الأعاصير في حدوث اضطرابات في إنتاج النفط وإمداداته.

 

 وتجدر الإشارة إلى أن أسعار النفط تمكنت من إنهاء الأسبوع عند أعلى مستوى لها في 6 أشهر على الرغم من تعديل منظمة أوبك.

 

وقامت منظمة أوبك بخفض توقعاتها السابقة للطلب على النفط في عام 2021 بأن يتراجع متوسط الطلب على النفط الى 99.70 مليون برميل يوميًا في الربع الرابع من عام 2021، بانخفاض 110 آلاف برميل يوميًا عن توقعات الشهر الماضي بسبب انتشار متحور الدلتا.