بينـــى وبينـــك

   معتز الإمام
معتز الإمام

«البقرة السوداء تدر حليبا أبيض» مثل ينطبق على شركة «فيسبوك» ومالكها مارك زوكربرج الذى دائماً ما كانوا يتغنون بالحريات والأمانة والحفاظ على سرية البيانات وخصوصية عملائهم حتى أصبحت الفضائح تلاحقهم من كل جانب خاصة خلال الأيام الاخيرة بعد ان قام  أحد موظفى الشركة بتسريب معلومات تتحدث عن وجود قائمة تضم شخصيات عامة وتسمى «Xcheck» والتى تمكنهم من نشر مواد تنتهك القواعد العامة وذلك دون أى مراجعات أو تحقق وهو ما يعنى وجود ازدواجية فى المعايير وجاء هذا التسريب بعد ايام قليلة من انفاق الشركة أكثر من ١٠ مليارات دولار للعديد من الجهات من بينها لجنة التجارة الفيدرالية بعد ان ثبت تورطهم فى تسريب بيانات عملائهم لاستخدامها فى العديد من الأغراض وعلى رأسها انتخابات الرئاسة الأمريكية.
«فينك من بدرى» رسالة أوجهها للفنان هانى شاكر نقيب المهن الموسيقية بعد اتخاذه مجموعة من القرارات الشجاعة والجريئة ضد مطربى المهرجانات على الرغم من النقد والهجوم الشرس عليه. 
القائمون على التعليم قرروا اخيراً أن يقدموا شيئا له علاقة بالتعليم وذلك بوضع صور أبطال الأولمبياد والعلماء والأطباء الشباب على غلاف كتاب اللغة الإنجليزية للصف الثالث الثانوى.. «لسه فى أمل».