ميخيف: الرئيس الروسي وضع هدفاً استراتيجيا برفع الحصة المدنية في الصناعات الدفاعية

 ألكسندر ميخيف
ألكسندر ميخيف

أعلن ألكسندر ميخيف نائب رئيس الإتحاد الهندسي الروسي في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم، أن الرئيس فلاديمير بوتين وضع هدفًا استراتيجيًا لمؤسسات الصناعة الدفاعية يتمثل في رفع الحصة المدنية من إنتاجها إلى ٣٠٪  بحلول عام ٢٠٢٥ و ٥٠٪ بحلول عام ٢٠٣٠، ولتعزيز المنتجات المدنية بشكل فعال في الأسواق الخارجية أنشأت شركة روسوبورن مجموعة متخصصة أكثر  من عام مضى.


وأضاف ميخيف أن الشركة تقوم جنبًا إلى جنب مع الشركات داخل وخارج المجمع الصناعي الدفاعي بتنفيذ عدد من المشاريع لتعزيز صادرات منتجات تنويع الصناعات الدفاعية.


وأشار إلى أنه تم توقيع أعمال تعاقدية مع شركاء أجانب سواء بشكل مباشر أو من خلال أكثر من 50 مكتبًا تمثيليًا لشركة روستك في معظم المناطق حول العالم. ففي أفريقيا تفي الشركة بعقود توريد السيارات والمعدات الخاصة والأسلحة المدنية وأسلحة الخدمة.. كما أن المنتجات المعدنية الروسية مطلوبة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ ، وتحظى الأسلحة المدنية والخدمة بشعبية في أمريكا اللاتينية.. بالإضافة إلى ذلك ، يتم توفير معدات بناء الطرق وورش العمل ومعدات إنتاج الأكسجين ومعدات الحماية الشخصية إلى أفريقيا ومناطق أخرى من العالم.

كما يجري تطوير اتجاه جديد جوهريًا في مجال النقل بالسكك الحديدية - توريد عربات السكك الحديدية والبناء والتحديث والدعم الفني لشبكات السكك الحديدية في عدد من البلدان، وتم إرسال عروض لمستشفيات متنقلة ومعدات استجابة للطوارئ ومعدات لوجستية إلى أكثر من 30 دولة.


كما قامت الشركة أيضًا بإعداد وتسليم لشركائها مواد إعلانية على سفن الركاب والبضائع والركاب والبضائع وصيد الأسماك والبحوث والسفن الخاصة والخدمية ، بالإضافة إلى السفن الصناعية التي تنتجها شركات بناء السفن الروسية.