30 % زيادة بالتبادل التجارى بين مصر والأردن بالنصف الأول لـ2021

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قالت نيفين جامع وزيرة الصناعة والتجارة أن حجم التبادل التجارى السلعي بين مصر والأردن قد سجل نحو 370 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الجارى.

وجاءت حركة التبادل التجاري بواقع 292 مليون دولار صادرات مصرية و78 مليون دولار واردات من الجانب الأردنى مقابل 283 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2020 أي بنسبة زيادة حوالي 30%، مؤكدةً أهمية تعظيم الإستفادة من الإمكانات والمقومات التصنيعية المتوافرة في الدولتين لإحداث طفرة فى معدلات التبادل التجارى والاستثمارات المشتركة.

وأكدت المهندسة مها العلي وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية حرص بلادها على تعزيز التعاون التجارى والصناعى والاستثمارى المشترك مع مصر خاصة في ظل العلاقات المتميزة التي تربط قيادة وحكومتي البلدين، مشيرةً إلى أن تحقيق التكامل الاقتصادي مع مصر يمثل أحد أولويات الحكومة الأردنية.

وأشارت إلى أن المباحثات قد تناولت بحث إمكانيات إقامة معرض للمنتجات الأردنية بالقاهرة على غرار معرض المنتجات المصرية بالأردن، وزيرة التجارة والصناعة المصرية وكذا مشاركة الأردن بفعاليات معرض «تراثنا» والذي سيقام بالقاهرة خلال شهر أكتوبر المقبل وذلك بدعوة كريمة من نيفين جامع.

اقرأ أيضا | افتتاح الدورة الـ14 لمعرض المنتجات المصرية في عمان