مديرية «صحة شمال سيناء»: ندوات توعية لخفض معدل وفيات الأطفال

ندوة لتوعية السيدات للحد من وفيات الأطفال
ندوة لتوعية السيدات للحد من وفيات الأطفال

نفذت مديرية الصحة بشمال سيناء، ندوة  للسيدات لتأكيد التوأمة  بين مديريات الخدمات  لتحقيق خطة المجلس القومى للسكان بالمحافظة بشأن خفض معدل الوفيات  للأطفال اقل من خمس سنوات.


وأكدت الدكتورة ريهام الغزال مدير التثقيف بمديرية الصحة ، على أهمية التطعيمات فى الحد من معدلات الوفاة للأطفال، والحد من انتشار الأمراض والقضاء عليها، وكذا خدمات تنظيم الأسرة على مستوى المحافظة.


 إلى جانب تنفيذ  القوافل السكانية الشاملة بالتعاون مع الصحة والأزهر الشريف والأوقاف والمجلس القومى للمرأة والثقافة والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعى والهلال الأحمر المصرى ولجنة حماية الطفل.


ومن جانبه أكد العميد أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، أن القضية السكانية من أهم القضايا الرئيسية التى تهتم بها القيادة السياسية لما لها من تأثير سلبى على النمو وعلى جميع موارد الدولة المختلفة، مشيرا إلى أن المجلس القومى للسكان له دور كبير فى المحافظة  فى تحقيق التوازن فى الزيادة السكانية وعلى ضوء المحاور الخمسة التى تقوم عليها خطة المجلس من حيث: تنظيم الأسرة، الصحة الإنجابية، التعليم، الشباب وصحة المراهقين، الإعلام والتواصل مع المرأة وتمكينها اجتماعيا وقانونيا.


وطالبت نوال سالم مقررة فرع المجلس القومى بالتنسيق بين كافة الجهات  المعنية ،وتفعيل دور الرائدات الريفيات، مع مراعاة العادات والتقاليد السائدة.