شكرى يبحث العلاقات الثنائية مع وزير الخارجية والدفاع الأيرلندى

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


استهل وزير الخارجية ⁧‫سامح شكرى،‬⁩ اليوم الثالث لزيارته إلى نيويورك، بلقاء وزير الخارجية والدفاع الأيرلندى سيمون كوفنى، لمناقشة العلاقات الثنائية بين مصر وأيرلندا وسبل الدفع بها قدماً.
كما تناول الوزيران عددًا من القضايا الدولية والإقليمية محل الاهتمام المشترك، وذلك للتنسيق على ضوء رئاسة أيرلندا الحالية لمجلس الأمن.

وأجرى وزير الخارجية سامح شكري اتصالاً هاتفيًا برئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي هنَّأه خلاله على نجاحه في تشكيل الحكومة اللبنانية.

اقرأ أيضا| شكري لرئيس وزراء لبنان: مصر لا تدخر جهدا في دعم لبنان 

وتمنى وزير الخارجية لرئيس الوزراء اللبناني الجديد نجيب ميقاتي كل النجاح في التعامل مع التحديات الكبيرة التي يواجهها لبنان على ضوء تأزم الوضع الاقتصادي. 

وأكد شكري لرئيس الحكومة اللبنانية أن مصر لا تدخر وسعاً في التنسيق مع الدول الشقيقة والصديقة لتحقيق ما فيه صالح شعب لبنان وبهدف إعادة الأوضاع في هذا البلد الشقيق إلى ما كانت عليه قبل تأزم الوضع، وذلك عبر تقديم الدعم في مختلف المجالات التي من شأنها دفع الاقتصاد قدماً وإيجاد حلول لمشكلة الطاقة. 

وقد دعا الرئيس ميقاتي وزير الخارجية للقيام بزيارة إلى لبنان في أقرب فرصة على ضوء العلاقات المتينة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين وأفق تعزيزها في المرحلة القادمة.