يعمل على مدار 24 ساعة.. أسامة ربيع: «نفق أحمد حمدي2» يمثل أهمية كبرى للمستثمرين |فيديو

نفق أحمد حمدي2 - صورة أرشيفية
نفق أحمد حمدي2 - صورة أرشيفية

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إن الأنفاق التي تم إنشاؤها تعمل على مدار الـ 24 ساعة، وقد ساهمت في استدامة حركة المرور، مشيرا إلى أن خلال الـ 6 أشهر السابقين قامت بالمرور 5 مليون، و 400 سيارة من الأنفاق والكبارى، والمعديات مليون و 300 سيارة.

 

وأضاف ربيع، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على القناة" الأولى"، والفضائية المصرية، اليوم الأربعاء، أن الكبارى سهلت وصول الأشخاص إلى الأماكن بشكل أسرع إلى جانب أنها تتسم بالأمان، وذلك لمراقبتها بالكاميرات، بالإضافة إلى أنها تعمل ذاتيا ضد الحرائق والحرارة .

 

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن نفق الشهيد أحمد حمدي 2 الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالأمس له أهمية كبيرة بالنسبة للمستثمر بسبب تيسير التحرك والانتقال له .

 

وأكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن نفق الشهيد أحمد حمدي 2 يوجد بجوار نفق الشهيد أحمد حمدي 1، و يعمل على مدار الـ 24 ساعة ، منوها إلى أنه يجرى الآن عدة تجارب فيه للتأكد من جاهزيته و استكمال جميع المنظومات الموجودة به و خاصة المنظومات التي تعمل أوتوماتيكيآ مثل الحريق و الكاميرات والتحكم . 

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي شهد افتتاح عدد من المشروعات القومية لتنمية شبة جزيرة سيناء.

وافتتح الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس الثلاثاء، نفق الشهيد أحمد حمدي "2"، وهو النفق الخامس الذي يُفتتح في عهده، ليربط بين شرق وغرب قناة السويس وبين قارتي أسيا وإفريقيا.

ويُمثل نفق الشهيد أحمد حمدي "2"، شريان حياة جديد يربط بين الدلتا وشبه جزيرة سيناء، ليسهل انتقال المواطنين من وإلى غرب القناة، وكذا البضائع ومستلزمات التنمية ويضاعف فرص الاستثمار والعمل بسيناء.

كما يُمثل النفق الجديد قيمة مضافة، بتخفيف الضغط على نفق الشهيد أحمد حمدي "1"، في ظل تنامي حركة التعمير والتنمية في شبه جزيرة سيناء، انساقًا مع سياسات دولة ٣٠ يونيو واستراتيجية التنمية الشاملة 2030.