التموين تحسم مناقصة استيراد 40 ألف طن زيت.. اليوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية اليوم الأربعاء، الموافق 22 من سبتمبر الجاري ، في مناقصة زيت مستورد رقم (7) للعام المالي 2022-2021، كمية 30 ألف طن زيت صويا، و 10 آلاف طن زيت عباد.

وأكدت هيئة السلع التموينية على أن  فترة وصول كمية الزيت التي سيتم التعاقد عليها ،ستكون اعتبارا من 30 نوفمبر 2021،  أو من 1 إلى 15 ديسمبر 2021.

يأتي ذلك في إطار تعزيز المخزون الاستراتيجي من سلعة الزيت التي تصرف على البطاقات التموينية لنحو 64 مليون مستفيد.

على أن يقدم المورد أسعاره على أساس (السداد At sight) وكذلك (على أساس 180 يوم بتسهيلات موردين)، ويتم المفاضلة بين السعرين بما يحقق مصلحة الهيئة.

جدير بالذكر أن اللواء أحمد حسنين رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أعلن أمس خلال افتتاح مركز تطوير وسلامة الغذاء بالقليوبية، أنه سيتم إنشاء  4 مصانع زيوت بتكلفة تقدر  بـ7 مليار جنيه.

وقال إن المصانع ستقام داخل مناطق برج العرب، العامرية، الدلتا، سوهاج، على مساحات مختلفة لا تقل عن 100 ألف متر، وتستغرق مده إنشائهم 3 سنوات.

وأضاف رئيس القابضة الغذائية  خلال تصريحات صحفية أنه سيتم البدء في إنشاء المصانع فور انتهاء درسات الجدوى الخاصة بتطوير 4 شركات الزيوت التابعة لها «الإسكندرية للزيوت والصابون- طنطا للزيوت والصابون- النيل للزيوت والمنظفات، أبو الهول المصرية والشركة المصرية للنشا والخميرة والمنظفات» نهاية الشهر الجاري.

اقرأ أيضا| إنشاء 4 مصانع زيوت جديدة بتكلفة 7 مليارات جنيه