لـ«تراكم الديون».. اعترافات تشكيل عصابي لسرقة المساكن ببولاق الدكرور

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أدلى عاطلان تم ضبطهما، باعترافات حول اتهامهما بسرقة كمية من المصوغات الذهبية، ومبلغ مالي كبير من شقة سكنية ببولاق الدكرور، بأنهما يكونان تشكيلا عصابيا لسرقة المساكن، بواسطة كسر الكالون، حيث لديهما الخبرة في فتح الأبواب عبر كسر الكالون باحترافية، وتمكنا من سرقة عدد من الشقق السكنية.

اقرأ أيضا|لمرورها بأزمة نفسية.. فتاة تنتحر بالقفز من الطابق الرابع ببولاق الدكرور

أضاف المتهمان أنهما يرصدان الشقة المستهدف سرقتها، ويتأكدان من خلوها من المقيمين بها، ثم يكسران كالون الباب بواسطة أدوات خاصة بهما، ويستوليان على المشغولات الذهبية، والمبالغ المالية، بالإضافة إلى الهواتف المحمول وأجهزة اللاب توب التي يعثران عليها.

وقال المتهمان إنهما عثرا على مبلغ مالي كبير وكمية من المصوغات الذهبية بالشقة، فاستوليا عليها، وفرا هاربين إلى محافظة سوهاج محل إقامتهما الأصلي، وذكرا أنهما أنفقا جزء من المبلغ المسروق في سداد ديونهما، وأرشدا عن باقي المبلغ، والمصوغات الذهبية التي استوليا عليها.

تلقى قسم شرطة بولاق الدكرور، بمديرية أمن الجيزة، بلاغا من مواطن، أفاد فيه أنه عقب عودته لمسكنه، اكتشف كسر باب الشقة وسرقة (مبلغ مالى – مشغولات ذهبية) من داخل مسكنه ووجود كسر بكالون الباب الرئيسي.

تم تشكيل فريق بحث جنائى برئاسة قطاع الأمن العام وبمشاركة الإدارة العامة لمباحث الجيزة، أسفرت جهوده عن أن وراء ارتكاب الواقعة تشكيل عصابي تخصص فـي ارتكاب وقائع سرقات المساكن بأسلوب "كسر الكالون" ضم (شخصين، لهما معلومات جنائية، مقيمان بدائرة مركز شرطة المنشأة بسوهاج).

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع مديرية أمن سوهاج أمكن ضبطهما، وبمواجهتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة المشار إليها، وتم بإرشادهما ضبط (جزء من المبلغ المالي المستولى عليه - المشغولات الذهبية)، كما أضافا بإنفاقهما باقى المبلغ المستولى عليه فـي سداد ديونهما، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهمين، وباشرت النيابة التحقيق.