بعد حكم «الرياضية الدولية».. الزمالك يبحث الخروج من مأزق النقاز

حمدى النقاز
حمدى النقاز

كتب: حازم البنا

فى مفاجأة لم تتوقعها جماهير الزمالك.. ألغت المحكمة الرياضية الدولية حكم تغريم الزمالك فى قضية التونسى حمدى النقاز الظهير الأيمن العائد للفريق، بعد قبول الاستئناف الذى تقدم به الزمالك منذ نحو عام وتقدم به المحامى المصرى أحمد عبد الفتاح ثم تابع القضية المحامى الإيطالى سلفاتورى.

وأفاد نص الحكم أن الاستئناف المقدم من نادى الزمالك بتاريخ 19 يونيو 2020 ضد القرار الصادر عن غرفة تسوية المنازعات بالاتحاد الدولى لكرة القدم بتاريخ 9 أبريل 2020 مؤيد جزئيًا، كما تم تعديل القرار الصادر عن غرفة تسوية المنازعات فى الفيفا فى 9 أبريل 2020 وجاء فيه رفض ادعاء حمدى النقاز ضد نادى الزمالك برمته، وتحمل النقاز تكاليف التحكيم، التى سيتم تحديدها وتقديمها للأطراف من قبل مكتب محكمة التحكيم الرياضى، بنسبة 70% ونادى الزمالك بنسبة 30%.

وأوجب الحكم الصادر على اللاعب التونسى أن يدفع لنادى الزمالك مبلغ 3000 فرنك سويسرى كمساهمة قانونية فى التكاليف القانونية والنفقات الأخرى التى تكبدتها إجراءات التحكيم هذه، أما على الجانب الآخر فسيدفع نادى الزمالك مبلغ 3000 فرنك سويسرى كمساهمة قانونية فى التكاليف القانونية والنفقات الأخرى التى تكبدتها إجراءات التحكيم هذه.

وبناء على هذا القرار.. بدأت الشئون القانونية بنادى الزمالك بحث الموقف خاصة أن العقد الجديد الذى تم توقيعه بين الزمالك وحمدى النقاز تضمن قيمة الغرامة التى أقرتها المحكمة سابقا لصالح النقاز والتى تقدر بـ 21 مليون جنيه.. وتبحث حاليا الإدارة القانونية كافة الطرق الممكنة للخروج من هذا المأزق خاصة أن القيمة المالية كبيرة وتمت إضافتها على عقد اللاعب بالإضافة إلى أن الموقف الخاص بالنادى المتعلق بقيد اللاعبين مازال غير واضح، من حيث قدرة الزمالك على قيد لاعبيه من عدمه بسبب واقعة اللاعب حسام أشرف ناشئ الفريق الذى وقع لناديين فى وقت واحد.

على جانب آخر.. بدأ الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون التدريب على ملعب فندق الإقامة بمعسكر برج العرب، حيث تم تخصيص فقرة بدنية للاعبين بعد الانتهاء من التقسيمة الفنية، وقام المدير الفنى للزمالك، بتخصيص فقرة بدنية مدتها 15 دقيقة قام خلالها اللاعبون بأداء تدريبات الجرى حول الملعبوعقد كارتيرون جلسة مع لاعبى الفريق قبل انطلاق التدريبات، وشرح المدير الفنى للزمالك، للاعبين خلال جلسته معهم برنامج تدريب الفريق كما حرص الجهاز الفنى للفريق على تخصيص فقرة بدنية للاعبين فى بداية التدريب. وقسم المدير الفنى اللاعبين لمجموعتين بينما تولى البرتغالى فيرناندو مدرب الأحمال الإشراف على التدريبات البدنية، وأدى محمد أبو جبل ومحمد عواد وسيد عطية ومحمد نديم حراس مرمى الفريق تدريبات قوية تحت إشراف البرازيلى أوليفيرا مدرب حراس المرمى، وظهر رباعى حراسة مرمى الزمالك، بصورة جيدة فى التدريبات.