مات بطلق ناري.. أغرب لوحة للرسام فان جوخ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توفى  الفنان فان جوخ منذ حوالي 126 عامًا في سريره، وذلك بعد أن أصيب بطلق ناري قبل يومين من اكتشاف جثته.

 ظن الجميع بأنه انتحر، ولكن في الحقيقة بأن هناك أحد الأشخاص الذي قام باطلاق النار عليه بشكل خاطئ، كان ولا زال فان جوخ من أشهر الرسامين العالميين.

ولكن هناك بعض الرسومات الغريبة الذي قام برسمها أثناء حياته ومن أغرب تلك الرسومات، هي رأس هيكل عظمي مع سيجارة مشتعلة، وقام فان جوخ برسم هذه الرسمة الغريبة عام 1886، وكان وقت تواجده في أكاديمية الفنون في أنتويرب.

يعتقد البعض بأن فان جوخ رسم هذه الرسمه كتعليق مضحك على الممارسات الأكاديمية هناك وذلك قبل رسم نماذج بشرية حية، وكان الروتين الأكاديمي يشمل دراسات الهياكل العظمية ، لتطوير فهم التشريح البشري ، وكان فان جوخ يشعر بالملل من تلك الدراسة.

 وكانت تلك الرسمة في وقت كان فان جوخ يعاني من مشاكل بسبب التدخين، وبرغم انتقاده للتدخين، إلا أنه كان مدخنًا شغوفًا ، واستمر في التدخين حتى وفاته في عام ١٨٩٠.

ويذكر أن فان جوخ بدأ حياته الفنية متأخرا، ولم يحظى بالشهرة إلا بعد وفاته، حيث الأن تباع لوحاته بملايين الدولارات، ومن أشهر لوحاته، آكلو البطاطا وكانت في أبريل ١٨٨٥، و مزهرية بها خمسة عشر زهرة دوار الشمس وكانت في شهر أغسطس 1888، ولوحة المقهى الليلي وتم رسمها في شهر سبتمبر 1888، ورصيف المقهى أثناء الليل وكانت في سبتمبر 1888، و غرفة النوم وتم رسمها في شهر أكتوبر 1888.