رئيس جامعة دمنهور: وضع خطة لتنمية موارد الجامعة ذاتيا 

 رئيس جامعة دمنهور  : وضع خطة لتنمية موارد الجامعة ذاتيا 
 رئيس جامعة دمنهور  : وضع خطة لتنمية موارد الجامعة ذاتيا 

وجه الدكتور عبيد صالح  رئيس جامعة دمنهور، بضرورة إجراء البحوث والدراسات اللازمة لتحديد سبل ومجالات تنمية الموارد الذاتية للجامعة، وإعداد الخطط والبرامج اللازمة لتنفيذها، ووضع خطة بكل كلية قابلة للتنفيذ في كافة المجالات والتخصصات، وكذلك الاهتمام  بتطوير منظومة الطلاب الوافدين، وتقديم خدمات مميزة لهم.

جاء ذلك اليوم الثلاثاء خلال رئاسة "صالح" لمجلس جامعة دمنهور لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، بحضور عمداء ووكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

وأوضح "صالح"، أهمية أن تقدم بعض الجامعات منح دراسية دولية ليصبح لديها تنوع جنسيات داخل الجامعة مما يسهل عليها أن تصبح جامعة دولية وتدخل ضمن ترتيب الجامعات الدولية الكبرى مما ينعكس بالإيجاب على طلابنا وجيل الشباب لاكتساب مهارات إضافية، وتعلم أكثر من لغة أجنبية بالإضافة إلى التخصص الجامعي لكي يكونوا قادرين على المنافسة في سوق العمل طبقاً لاستراتيجية الدولة لخطط التنمية.

كما أشار رئيس جامعة دمنهور، إلى أهمية تشجيع البحوث التي تسهم في تحقيق أهداف الجامعة وتخدم رسالتها العلمية ورؤيتها المستقبلية والإرتقاء بمستوى العملية التعليمية والبحثية بالجامعة وتنفيذ الدورات التدريبية والبرامج المتميزة، كما تخدم  الدولة المصرية ككل، موضحا ضرورة الاستمرار في تحقيق المزيد من النجاح في تنمية الموارد الذاتية للجامعة بجميع كلياتها خلال الفترة القادمة، بما ينعكس إيجابا على أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والموظفين وجميع العاملين بالجامعة.

ولفت إلى توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاهتمام بتطوير الجامعات وتنمية مواردها الذاتية وخطة تطوير لجذب الطلاب والدارسين الوافدين.

اقرأ أيضا| رئيس جامعة دمنهور: وضع خطة بكل كلية لإدارة الأزمات والكوارث