رئيس غرفة جنوب سيناء: افتتاح الرئيس للأنفاق الجديدة خفض تكلفة نقل السلع 50%

هشام خضير، رئيس غرفة جنوب سيناء التجارية
هشام خضير، رئيس غرفة جنوب سيناء التجارية

قال هشام خضير، رئيس غرفة جنوب سيناء التجارية، إن افتتاح الرئيس السيسي اليوم عددا من المشروعات القومية لتنمية سيناء ومنها نفق الشهيد أحمد حمدي 2 تسهم في حدوث رواج بقطاعي التجارة و السياحة بالمحافظة .

 اقرأ أيضا العربي يعلن عقد اجتماعات اتحاد الغرف التجارية بشرم الشيخ

يعد نفق الشهيد أحمد حمدي "2"، النفق الخامس الذي يُفتتح في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويُمثل شريان حياة جديد يربط بين الدلتا وشبه جزيرة سيناء، ليسهل انتقال المواطنين من وإلى غرب القناة، وكذا البضائع ومستلزمات التنمية ويضاعف فرص الاستثمار والعمل بسيناء.

.وأشار خضير، في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم»، إلى أن الانفاق الجديدة التي تم افتتاحها في عهد الرئيس السيسي ساهمت في خفض تكلفة النقل من خارج المحافظة بنسبة 50%، وهو الأمر الذي أدى إلى زيادة المعروض من السلع الأساسية بأسواق المحافظة، ومن استقرار الأسعار بما يسهم في تخفيف الأعباء عن كامل مواطني سيناء.

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، افتتاح عددا من المشروعات القومية لتنمية سيناء ومنها نفق الشهيد أحمد حمدي 2 ومستشفي سانت كاترين المركزي ومركز طب أسرة الرويسات بشرم الشيخ ومركز طب أسرة التوفيق بمحافظة السويس.

وأضاف رئيس غرفة جنوب سيناء التجارية، أن الأنفاق الجديدة أدت إلى توفير الوقت الذي تستغرقه عملية نقل السلع من خارج المحافظة إلى مدينتي الطور و شرم الشيخ ليتراوح بين 3 و 4 ساعات بعد أن كانت الرحلة تستغرق 8 ساعات.

كما يُمثل نفق الشهيد أحمد حمدي "2"، قيمة مضافة، بتخفيف الضغط على نفق الشهيد أحمد حمدي "1"، في ظل تنامي حركة التعمير والتنمية في شبه جزيرة سيناء، انساقًا مع سياسات دولة ٣٠ يونية واستراتيجية التنمية الشاملة 2030.

وقال الرئيس السيسي،إنه في خلال سنتين سيتم الانتهاء من شبكة التطوير في سيناء،سواء للتنمية العمرانية أو السياحية أو الزراعية، مشيرًا إلى أنه خلال أيام قليلة سيتم فتتح محطة بحر البقر،وافتتاح مشروعات طرق بشرق العوينات بإجمالي أطوال 1070 أواخر العام.