جمال بشرتك| دقيق الأرز هو الحل السحري للبشرة 

دقيق الأرز هو الحل السحري للبشرة 
دقيق الأرز هو الحل السحري للبشرة 

دقيق الأرز يتم تحضيره عن طريق طحن حبوب الأرز وتحويلها إلى مسحوق، لا تُصنع جميع أنواع دقيق الأرز بالطريقة نفسها ، مما قد يؤثر على فوائدها الصحية المحتملة، فالأرز عبارة عن حبة كاملة تشبه القمح والشوفان والجاودار والحنطة والذرة، تتكون جميع الحبوب الكاملة من ثلاثة أجزاء: النخالة والبذرة والسويداء.

 

 

النخالة هي الطبقة الخارجية الصلبة لحبوب الأرز، نظرًا لخصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات ، فهو يعتبر الجزء الأكثر صحة من الحبوب، كما يحتوي على النخالة المكونات النشطة بيولوجيا، مثل حمض الفيرليك و حمض الفيتيك ، التي تستخرج ويضاف إلى بعض منتجات العناية بالبشرة.

 

مثل جميع أنواع الدقيق ، يتم صنع دقيق الأرز عن طريق فصل الأجزاء الثلاثة من الحبوب وطحنها بنسب مختلفة، قد يحتوي الدقيق الناتج على أكثر أو أقل من النخالة والبذرة.

 

5 وصفات طبيعية بالأرز المطحون للعناية بالبشرة

 

يحتوي دقيق الحبوب الكاملة على الأجزاء الثلاثة من النواة، في دقيق "الحبوب الكاملة بنسبة 100 بالمائة" ، ستحصل على كل الحبوب، في الدقيق "الكامل" البسيط ، يكون معظم البذرة وبعض النخالة مفقودة، يحتوي الطحين الأبيض عادة على السويداء فقط.

العديد من دقيق الأرز الذي تشتريه من البقالة مصنوع من الأرز الأبيض ، ما لم يذكر الملصق أنه مصنوع من الأرز البني، تتم إزالة النخالة والجراثيم من الأرز الأبيض ، لذلك كل ما تبقى هو السويداء النشوي.

يُفترض أن المكونات الأساسية الموجودة في دقيق الأرز تعمل كعوامل مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة تعمل على منع شيخوخة الجلد ، وتقليل أضرار الأشعة فوق البنفسجية ، وتعزيز تفتيح البشرة ، وتحسين الجلد وإعادة نمو الشعر، تم وصف بروتين الأرز البني بأنه مقشر طبيعي "، كما يقول فريدلر.

تستخدم العديد من منتجات العناية بالبشرة والشعر أيضًا نشا الأرز لامتصاص الزيت الزائد.

- ما هي فوائد استخدام دقيق الأرز على البشرة؟
كان استخدام دقيق الأرز على الجلد سر جمال النساء في اليابان وإندونيسيا ودول أخرى في جنوب شرق آسيا. في الوقت الحالي ، جعلت ماركات التجميل الكورية الجنوبية جودة الأرز في المقدمة.

 1- يحمي من أضرار أشعة الشمس
 هناك تصور شائع بأن الأرز يحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة. قد يكون هذا بسبب بعض المركبات الموجودة في الأرز ، مثل حمض الفيروليك وحمض بارا أمينوبنزويك (أو PABA) ، والتي تستخدم أيضًا في واقيات الشمس.


2- يقشر بشرتك
 يمكن أيضًا استخدام دقيق الأرز كمقشر للوجه، عندما تقومي بتطبيقه على بشرتك ، يمكن أن يساعد ذلك في إزالة الخلايا الميتة وتقليل علامات الشيخوخة، حمض الفيتيك هو حمض ألفا هيدروكسي مضاد للأكسدة (AHA) ولكنه ألطف على الجلد عند مقارنته بمركبات أخرى مماثلة.

3- يساعد في علاج حب الشباب والبقع الداكنة
 يساعد حمض الفيتيك الموجود في دقيق الأرز في علاج حب الشباب والتهاب ما بعد حب الشباب، يستخدم حمض الفيتيك في التقشير الكيميائي لأنه يمكن أن يساعد في تقليل الندبات والبقع الداكنة بعد حب الشباب.


 4- يعيد للبشرة توازن الزيت
 يستفيد الأشخاص ذوو البشرة الدهنية بشكل كبير من دقيق الأرز. يحتوي الدقيق على جميع البروتينات والنشا التي يتم إزالتها منه ويترك مع الكربوهيدرات فقط، عند مزجه مع الماء وتطبيقه على بشرتك ، يمكن أن يساعد ذلك في تقليل إفراز الزيوت المتسببة في أكبر مشكلات البشرة الدهنية. 


 خلطة دقيق أرز بالشوفان والعسل :
 المكونات: 

- ملعقة كبيرة دقيق أرز
- ملعقة صغيرة من الشوفان
- ملعقة صغيرة من العسل
- ةملعقتان صغيرتان من الحليب

الطريقة: 
- اخلطي العسل والشوفان ودقيق الأرز في وعاء.
- أضفي الحليب لتشكيل عجينة ناعمة.
- يمكنك إضافة المزيد من الحليب للحصول على القوام المطلوب.
- ضعي هذه الخلطة على وجهك ورقبتك وقومي بالتدليك لبضع دقائق بأصابعك في حركات دائرية.
- اتركيه حتى يجف ثم اغسليه بماء فاتر. 
- العسل له خصائص مضادة للبكتيريا قد تساعد في محاربة حب الشباب، قد يساعد الشوفان في إزالة الزيت الزائد من وجهك.