خلال مؤتمر فرص السلام

سفير عمان بالقاهرة: مصر قائدة السلام في المنطقة

جانب من  الاجتماع
جانب من الاجتماع

أكد السفير العماني بالقاهره عبدالله الرحبى، أن العالم العربي يئن تحت وطأة الأزمات والصراعات السياسية فكانت حرب العراق إيران في الشرق الاوسط، وتبعها ازمات اخرى وحروب في العراق وسوريا وليبيا واليمن.

وأوضح في كلمته التي القاها في مؤتمر فرص السلام المنعقد بالقاهرة تحت رعاية جامعة الدول العربية بمناسبة اليوم العالمي بالسلام، أن رؤية سلطنة عمان هي دائما الحوار والسلام، مؤكدا أن الانتصار الحقيقى هو إنتصار السلام وليس الحرب.

وأشار إلى أن مصر هي قائدة السلام في المنطقة للعربية فحينما عقدت السلام مع إسرائيل في اتفاقية كامب ديفيد عام ١٩٧٩ ولم ينضم اليها العرب أدركنا اليوم اننا كعرب خسرنا الانضمام إلى هذه الاتفاقية آنذاك.

وطالب السفير العماني، بدء الحوار مع إيران كدولة وجارة في المنطقة والعمل على إنهاء الأزمات في دول اليمن وسوريا العراق، منوها ان الخاسر الوحيد  في الحرب اليمنية، بعد ست سنوات من إندلاعها هو الشعب اليمني والأمة العربية، مضيفا أن مصر تشهد نموا ونماء وقوة بسبب السياسه الحكيمة ورؤيتها للسلام وقيادة الرئيس السيسي الحكيمة.

ودعا الرحمي إلى أهمية، توطيد العلاقات العربية الإفريقية في كافة المجالات لا سيما الإقتصادية بعدما تغلغلت القوى الخارجية وعلى راسها إسرائيل لخلق هوة بين العرب والأفارقة.