الاتحاد المصري لكرة اليد ينعى المشير طنطاوي 

المشير طنطاوي
المشير طنطاوي

ينعى الاتحاد المصري لكرة اليد برئاسة الدكتور محمد الأمين، المشير محمد حسين طنطاوي الذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء، سائلين المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم شعب مصر العظيم الصبر والسلوان.

الاتحاد المصري لكرة اليد وهو ينعى الفقيد الرمز الكبير، يُذكر بمآثره الخالدة في ذاكرة الوطن بشكل عام والرياضة المصرية بشكل خاص، فقد كان رمزا للوطنية والإخلاص والتفاني في  حب الوطن، وكان داعما كبيرا للرياضة المصرية، وشَرُفَت كرة اليد بحضوره في العديد من المناسبات داعما للمنتخب الوطني.

إنا لله وإنا إليه راجعون

اقرأ أيضًا: الزمالك ينعى المشير طنطاوي

يذكر أن المشير حسين طنطاوي تخرج في الكلية الحربية المصرية سنة 1956، ثم كلية القادة والأركان وشارك في حرب 1967، وحرب الاستنزاف وحرب أكتوبر 1973 حيث كان قائد وحدة مقاتلة بسلاح المشاة وبعد الحرب حصل على نوط الشجاعة العسكري، ثم عمل في عام 1975 ملحقاً عسكرياً لمصر في باكستان ثم في أفغانستان، وتدرج في المناصب حتى أصبح وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة في عام 1991 وحصل على رتبة المشير في 1993.

 وتولى المشير حسين طنطاوي رئاسة مصر بصفته رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بعد تنحي الرئيس السابق حسني مبارك في 11 فبراير 2011.

وشغل المشير حسين طنطاوي مناصب قيادية عديدة في القوات المسلحة المصرية قبل تكليف الرئيس الراحل محمد حسني مبارك له بتولي مسئولية القيادة العامة للقوات المسلحة.

 من بين المناصب التي تولاها قائد الجيش الثاني الميداني 1987، ثم قائد الحرس الجمهوري 1988، وأصبح قائداً عاماً للقوات المسلحة و وزيرا للدفاع في 1991 برتبة فريق، ثم بعدها بشهر أصدر الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك قراراً بترقيته إلى رتبة الفريق أول.

 وفي 4 أكتوبر سنة 1993، أصدر مبارك قراراً جمهورياً بترقيته إلى رتبة المشير ووزيراً للدفاع و الإنتاج الحربي.