«الجيش السوداني» يعلن السيطرة على محاولة انقلابية فاشلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الجيش السوداني، اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر، أنه تمت السيطرة على "محاولة انقلابية فاشلة"، حيث أفادت وسائل إعلام سودانية، صباح اليوم، بأن مجموعة انقلابية تحاول السيطرة على الأوضاع في البلاد.
وأكد العميد الطاهر ابو هاجه المستشار الاعلامي للقائد العام للقوات المسلحة السودانية في تصريح لوكالة الأنباء السودانية "سونا" أن الجيش السوداني أحبط المحاولة الانقلابية وان الأوضاع تحت السيطرة تماما.
وأكد الجيش السوداني أنه تم اعتقال جميع المشاركين في المحاولة الانقلابية وبدء التحقيق معهم.
أعلن التلفزيون الرسمي السوداني، صباح اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر، أن مجموعة انقلابية حاولت السيطرة على الأوضاع في البلاد، داعيًا الجماهير إلى التصدي لها.
ودعا عضو مجلس السيادة الانتقالي السوداني، الناطق الرسمي باسم المجلس، محمد الفكي سليمان، على حسابه في "فيسبوك"، السودانيين إلى الخروج والدفاع عن البلاد ضد الانقلابيين وحماية المرحلة الانتقالية.
 وأضاف في تعليق جديد، وقال إن "الأمور تحت السيطرة والثورة منتصرة".
من جهتها، قالت قناة "سكاي نيوز عربية"، إن "ضباطًا في سلاح المدرعات متورطون في محاولة الانقلاب الفاشلة، وأن هؤلاء الضباط حاولوا السيطرة على مقر الإذاعة وفشلوا"، مشيرة إلى ترقب بيان عسكري للجيش السوداني بشأن محاولة الانقلاب الفاشلة.
وأكدت وسائل إعلام نقلا عن مصدر عسكري سوداني أنه تم اعتقال 40 ضابطا لتورطهم في المحاولة الانقلابية الفاشلة.
وكانت القوات المسلحة السودانية أعلنت، مساء السبت الماضي، عدم صحة الأنباء التي ترددت بشأن "محاولة انقلابية".
وجاء في بيان القوات المسلحة السودانية، الذي نشرته على "فيسبوك": "تناقلت بعض الوسائط أخبارا مفبركة مفادها أن القوات المسلحة قد رصدت محاولة انقلابية أشارت فيها لضلوع بعض الجهات باستخدام عناصر داخل القوات المسلحة".
وتابع البيان: "تؤكد قواتكم المسلحة نفيها القاطع لهذه الأخبار مع حرصها على استكمال التغيير وبلوغ ثورة ديسمبر المجيدة لغاياتها وسيتم التعامل مع ما أثير وفقا للقانون وتنتهز السانحة لتجديد التزامها بحماية الوطن والفترة الانتقالية". 
اقرأ أيضا: على هامش اجتماعات الأمم المتحدة.. أمريكا وبريطانيا يبحثان الوضع في أفغانستان وتغير المناخ