صرف 85% من مقررات سبتمبر التموينية 

وزير التموين
وزير التموين

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية عبر منافذها المنتشرة على مستوى الجمهورية، استكمال صرف مقررات سبتمبر الجاري، لمن لم يصرف دعم السلع ونسبتهم 15%  من إجمالي البطاقات التموينية، حيث كشف تقرير صادر عن شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة الغذائية أن نسبة صرف المقررات تجاوز 85%.

وأكد التقرير أن جميع سلع المنظومة التموينية البالغ عددها 28 سلعة متوفرة، والتي تم شمل السلع الأساسية بالإضافة إلى الفول، والعدس، والشاي، ‏والجبن، والمسلي الصناعي، والمنظفات، والصلصة، والدقيق، ‏وعلب الكبريت.

واستمرار ضخ 9 آلاف طن سلع استراتيجية يومياً ، إلى المنافذ المخصصة لصرف المقررات التموينية، والبالغ عددها نحو 40 ألف منفذ تمويني، من خلال 1500 مخزن جملة منتشر على مستوى المحافظات.

وشددت وزارة التموين على جميع المنافذ التموينية بضرورة الالتزام بالتوجيه الوزاري رقم 24 للعام الجاري، بشأن تنظيم عملية صرف المقررات التموينية لاصحاب البطاقات،  والذي ينص على صرف 2 كيلو سكر لكل فرد مقيد على البطاقة التموينية ،وزجاجة زيت بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، مع منح كل بطاقة تموينية أقل من 4 افراد كيلو أرز واحد ،وتزيد  إلى 2 كيلو لكل بطاقة 4 افراد أو أكثر  .