محافظ البحيرة يكرم أوائل الشهادات العامة خلال حتفالية بالأوبرا ..صور 

محافظ البحيرة يكرم أوائل الشهادات العامة
محافظ البحيرة يكرم أوائل الشهادات العامة

شهد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة مساء اليوم، الاحتفالية التي نظمتها المحافظة بدار أوبرا دمنهور بمناسبة العيد القومي للمحافظة والذى يوافق التاسع عشر من سبتمبر من كل عام ذكرى إنتصار أهالي رشيد علي حملة فريزر الإنجليزية عام ١٨٠٧ م .

اقرأ أيضا|تطوير 42 قرية ضمن مبادرة «حياة كريمة» بالبحيرة 

وخلال كلمته، أكد اللواء  هشام آمنة أن المحافظة تخطو خطوات ثابتة ومدروسة نحو مزيد من التنمية والتطوير في كافة القطاعات التي تهم المواطن البحراوي، مشيراً أنه تم خلال العامين الماضيين تنفيذ ٣٥٢٨ مشروع على أرض المحافظة منها ما تم الإنتهاء منه والجاري تنفيذه في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف إستثمارية تبلغ ٧٢ مليار جنية .

وأضاف إن ما شهدته مصر تحت القيادة الحكيمة للسيد الرئيس عبد الفتاح السيسي  قائد التنمية ومسيرة الإنجازات وجهود الدولة المصرية الداعمة لكافة المشروعات القومية الجاري تنفيذها لصالح المواطن المصري ورفعة شأنه، بتنفيذ مشروعات قومية وإستثمارية وخدمية وتنموية، يعد إعجازاً حقيقياً وتحدياً غير مسبوق .

وأوضح المحافظ أن البحيرة تخطو وتسابق الزمن بمشروعات تتجاوز الآفاق فى عيدها القومي نحو مستقبل واعد ومشرق بسواعد قوية وإرادة لا تلين فى ظل القيادة الحكمية للسيد رئيس الجمهورية .

وأشار إلى أن إحتفالنا بالعيد القومي للمحافظة يأتي وهو يحمل بين يديه بشرى إفتتاح ١١٢ مشروعاً عملاقاً جديداً وذلك بتكلفة تتجاوز ٤ مليار جنية خدمة لمواطنى المحافظة الكرام، وتتوالى الإنجازات لنحصد كل يوم مشروع جديد يضيف لبلادنا جديد وجديد .

وأضاف ، أنه ليس هناك أجمل من دور الثقافة منبراً يرتفع فيه صوت الإنجاز وهو يتحدث عن نفسه مسموعاً ومرئيا، ليكون جنباً إلى جنب الإهتمامات الثقافية والفنية الأخرى التى تسلح الضمير بوعى وطني وثقافي وإنساني، يدعم الإستقرار ويكافح بالعمل لغد أفضل يحسن الإقتداء بأجدادنا البواسل من أبطال رشيد فكما هزموا غزواً خارجياً، ها هو وعي المصريين اليوم يهزم غزو الفوضى ويخرس نباح الأبواق الهدامة بالإلتفاف خلف القيادة الوطنية الحكيمة .

وخلال الإحتفالية تم عرض فيلم تسجيلى عن إنجازات المحافظة خلال الفترة الماضية وما تشهده من إنجازات فى مختلف القطاعات بالإضافة إلى المبادرة الرئاسية حياة كريمة هدية السيد الرئيس لشعب البحيرة باختيار عدد ٦ مراكز لخدمة اكثر من ٥٠ % من ابناء البحيرة بتنفيذ ٨٠٢١ مشروع فى ١٥ قطاع متنوع بتكلفة تتجاوز ٤٤ مليار جنيه.

وخلال الإحتفالية قام  المحافظ بتكريم أوائل الشهادات العامة على مستوى المحافظة، كما تضمنت الإحتفالية عروضاً فنية لفرقة لكورال جامعة دمنهور و كورال مركز الإبداع الفني بعنوان "أيد واحدة"، كما قدمت فرقة دار الأوبرا عددا من الأغاني الوطنية و التراثية.

شهد الإحتفالية ، د.نهال بلبع نائب المحافظ ، وأ.د. عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور واللواء  وم. حازم الأشموني السكرتير العام للمحافظة ، واللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام المساعد  ، والسادة أعضاء مجلس النواب والشيوخ، والقيادات الشعبية والتنفيذية والدينية وأسر الطلاب المكرمين.