المشدد 3 سنوات لسائق أخفى مسروقات متحصلة من جناية قتل في مدينة نصر

هيئة المحكمة برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي
هيئة المحكمة برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، بمعاقبة سائق بالسجن المشدد 3 سنوات لإخفائه مسروقات متحصلة من جناية قتل ربة منزل ونجلتها في مدينة نصر، وبراءته من تهمة الاشتراك في القتل.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد أحمد الجندي رئيس المحكمة وعضوية المستشارين أيمن عبد الخالق ومحمد أحمد صبري الرئيسين بمحكمة استئناف القاهرة.

اقرأ أيضا|الحبس عام لصديق شقيق ربة منزل شاركه في الإعتداء على زوجها

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمة سوزان محمد، 23 سنة، ربة منزل – سبق الحكم عليها – بقتل المجني عليها منى محمد عمدا مع سبق الإصرار والترصد بأن عقت العزم وبيتت النية لقتلها وأعدت لذلك الغرض سلاحًا أبيض «سكين»، وما إن ظفرت بها حتى سددت إليها عدة طعنات استقرت في صدرها وظهرها وبطنها باستخدام السلاح الأبيض سالف البيان قاصدة من ذلك قتلها محدثة إصابتها الثابتة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها.

وأضافت التحقيقات أن تلك الجناية اقترنت بجناية أخرى وهي أنها في ذات الزمان والمكان قتلت المجني عليها آية عمرو بأن سددت إليها عدة طعنات استقرت في صدرها وظهرها وبطنها باستخدام السلاح الأبيض سالف البيان قاصدة من ذلك قتلها محدثة إصابتها الثابتة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياتها.

وأكدت التحقيقات أن تلك الجناية ارتكبت لتسهيل ارتكاب جنحة أخرى وهي أنها في ذات الزمان والمكان سرقت المنقولات المملوكة للمجني عليهما سالفي البيان وكان ذلك من مسكنهما ليلا حال حملها لسلاح وأحرزت سلاحا أبيض سكين بغير ترخيص.

وأوضحت التحقيقات اشتراك المتهم الثاني سامح بهجت، بالعقد الثالث من العمر، سائق المنوط به الحكم مع المتهمة الأولى في ارتكاب الجرائم محل الاتهامات السابقة بأن اتفق معها على ذلك وساعدها بأن نقلها بسيارته لمكان الحادث ثم غادروا وانتشلها عقب اتمامها لجريمتها فتمت الجريمة بناءا على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.