النسخ تنفد من الأسواق .. والباعة يرفعون السعر إلى 15 جنيهاً

مطالب بتوثيق الإصدار في كتاب.. ردود أفعال واسعة على عدد «الأخبار» التاريخي

اصدار جريدة "الأخبار" بتاريخ 20/9/2021
اصدار جريدة "الأخبار" بتاريخ 20/9/2021

أصداء واسعة وإشادات كثيرة حصدتها مؤسسة أخبار اليوم وجريدة الأخبار، بعد إصدار عددها التاريخى أمس، فى 76 صفحة متضمنة 3 ملاحق، الوعد «أد الدنيا يامصر»، العاصمة الإدارية الجديدة «حلم يتحقق» والجمهورية الجديدة «شبابية ورياضية»، ونفدت جميع النسخ من الأسواق فور طرحها بساعات قليلة؛ بل ونتيجة للإقبال الكبير على العدد رفع عدد كبير من الباعة سعره إلى 15 جنيها، وسط مطالبات بتوثيق هذا العدد التاريخى فى كتاب.

ردود أفعال متنوعة حققها عدد «الأخبار» التاريخى، على المستويين الشعبى والرسمى، حيث تناول العدد بصورة احترافية الإنجازات التى حققتها الدولة على مستويات متعددة وكذلك المبادرات كأساس لتدشين وانطلاقة الجمهورية الجديدة، وتناول العدد أيضا موضوعات بالغة الأهمية باستخدام فنون العمل الصحفى المختلفة سواء تقارير أو حوارات وتحقيقات ومقالات وجولات ميدانية.

اهتم العدد بمبادرة «حياة كريمة» المشروع الأكبر من نوعه على مستوى العالم وباستثمارات تتجاوز 700 مليار جنيه، أهم القوانين التى صدرت لخدمة المواطن خلال السنوات الماضية، مبادرات ومشروعات التضامن الاجتماعى، عودة الروح لكثير من القطاعات التى أهملت لسنوات ومن أبرزها: الغزل والنسيج والبحيرات والمستشفيات الحكومية ومواجهة العشوائيات.

كما تحدث قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، للكاتب الصحفى خالد ميرى رئيس تحرير «الأخبار» فى حوار شامل عن مصر وشعبها والجمهورية الجديدة، إضافة إلى صفحتين للإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر تحدث خلالها عن قضايا الساعة، وكذلك حوار مع فضيلة د.شوقى علام مفتى الديار المصرية ود.أسامة الأزهرى مستشار الرئيس للشئون الدينية، فضلا عن مقالات لنحو 15 وزيرا بالحكومة تحدثوا خلالها عن آمالهم وتطلعاتهم للجمهورية الجديدة والإنجازات التى تحققت.

على صفحات العدد التاريخى الذى أصدرته الأخبار، أمس، تحدث عدد من الفنانين عن الجمهورية الجديدة والقوى الناعمة للفن، فضلا عن حوارات مباشرة مع المستفيدين من المبادرات الرئاسية وأبرزها: «مبادرة علاج مرضى ضمور العضلات الشوكى، تكافل وكرامة، مشروعك، تبطين الترع ومنظومة الألبان»، كما تناول العدد نماذج لسيدات مصر اللاتى وصلن للعالمية بعد رحلات كفاح للوصول للقمة.

وتناول العدد الإنجازات فى مجال الشباب والرياضة، المدينة الرياضية، القرية الأوليمبية، البرامج والأنشطة والشراكات المتنوعة ومؤتمرات الشباب وحوار خاص مع د. أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، كما تطرق العدد إلى العاصمة الإدارية الجديدة ومشروعاتها المتميزة، أبراج المال والأعمال، حى الوزارات ، مبنى النواب الجديد، مدينة الثقافة والفنون، المركز الثقافى الإسلامي، وحديث خاص للواء أحمد زكى عابدين -فى دائرة الأخبار للحوار-أكد خلاله الانتهاء من 70% من المرحلة الأولى للمشروع.