للعودة إلى المدرسة .. 10 مستلزمات يحتاجها طفلك لابد من تحضيرها

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يعتبر أفضل شيء أو الشيء المثالي هو أن تنتهي من شراء احتياجات المدرسة في أقرب وقت ممكن، فكلما اقترب أول يوم دراسة كلما زاد الزحام والانشغال والتوتر، ونقصت البضائع من الأسواق،  فمن أهم المستلزمات الواجب شرائها.

1ـ زي المدرسة لابد أن نكون عمليين عند شراء حذاء المدرسة، فنبحث عن المريح لا الأنيق فقط، ونتجنب الحذاء ذو الأربطة للأطفال الصغار، ونبحث عن الأحذية التي تجعل الجلد يتنفس، مثل الأحذية الرياضية "الكوتشي"، وأي خامة أخرى غير الجلد، إذا تسمح المدرسة بذلك.

2 ـ  شنطة أو حقيبة المدرسة نضع في الأعتبار أنه ستأتي أيام على طفلك سيحمل أطنان من الكتب في حقيبته، فالأطفال يحبون الحقائب ذات أحدث شخصيات أفلام وبرامج الكارتون أو الشخصية الموضة في ذلك الوقت، لكن عليكي كأم أن تبحثي أيضا عن الحقيبة المصممة تصميم جيد، فتكون مريحة وذات أكتاف عريضة وظهر مبطن، وأهم شيء أن تكون عملية وواسعة كفاية لتحتوي على مستلزمات طفلك. 

3 ـ صندوق الغذاء " اللانش بوكس"، سواء إن كنتي تنوين شراءه متماشيا مع شنطة المدرسة أو منفصلا، فابحثي عن الشنطة أو ال "لانش بوكس " الذي سيحمي الطعام، ف اللانش بوكس المثالي هو الذي به أجزاء ليوضع فيه الطعام بطريقة منظمة، ذو الفواصل البلاستيكية أيضا سيفي بالغرض. 

4 ـ  يجب  أن يشرب طفلك المياء كثيرا خلال اليوم، فالزمزميات تحافظ على البيئة عوضا عن استهلاك زجاجات الماء وتبقى الماء جيداً وساقعاً، الزمزمية ذات العزل الكبيرة التي لا تسرب الماء هي الزمزمية المثالية لطفلك، والأفضل أن تكون ذات شريط لتتعلق منه، لكنه ليس ضرورياً إذا كان هناك مساحة في شنطة المدرسة لوضعها. 

5 ـ يختلف حجم وتصميم " المقلمة " باختلاف المراحل العمرية للأطفال لتناسب احتياجاتهم، وهنا اطلقي العنان لأطفالك ليختاروا ما يريدون.

6 ـ  تعتبر الأقلام والكراسات والكشاكيل والأستيكة والبراية وغيره ، معظم المدارس يعطوا قائمة بالأدوات المطلوبة، الجودة والتصميم والسعر يرجع شراء ذلك حسب الإمكانيات المتاحة.

7 ـ مريلة الرسم ضرورية إذا ما أردتي أن تبقي ملابس ابنك وبنتك نظيفة بعيداً عن الألوان، فيمكن شراء المريلة البلاستيكية، أو بالطو المعمل القصير، أو يمكنهم أن يرتدوا تي شيرت والدهم القديم كمريلة للرسم.

8 ـ ملصق الاسم " التيكيت " مع انشغال الأطفال والمدرسين في اليوم الدراسي، تفقد بعض الأشياء، إذا كانت متعلقات طفلك تحمل اسمه فمن الصعب ضياعها، ما يعني الاضطرار  لشراء المزيد، أما إذا لم ترغبي في شراء التيكت فيمكن أن تعلمي متعلقات طفلك بالقلم الماركر بلون معين.

9 ـ  الصور الشخصية ستحتاج المدرسة إلى صور جديدة للأطفال في حجم صور الباسبور، فهذا هو وقت الاستحمام وتصفيف الشعر ولبس الملابس الأنيقة استعدادا للتصوير. 

10 ـ  تعد المناديل الورقية والمناديل المبللة ومستلزمات الغذاء " ليس فقط اللانش بوكس"، فالمناديل المبللة في حجم الجيب والمناديل الورقية وجل الأيدي القاتل للجراثيم تجنبا لفيروسات أول شهر من الدراسة، لا تعطي جل الأيدي السائل للأطفال الصغار لأنه قد يتسبب في التسمم الكحولي إذا شربوه أو تناولوه.