احذر .. عادات غذائية يفعلها الرجال تزيد من هرمون الأنوثة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يتبع البعض عادات غذائية سيئة تضر بالصحة دون علم، ومنها تناول أطعمة صحية لها تأثير مباشر على زيادة هرمون الأنوثة "الاستروجين".

 

هرمون الأستروجين له دور وتأثيرات على الجنس والحمل وكذلك هناك بعض التأثيرات التي يسببها عند ارتفاعه أو نقصه ويلعب الإستروجين دورًا مهمًا  في عمل أجسام كل من الإناث والذكور والحفاظ على مستويات هرمون الاستروجين المتوازنة أمر أساسي.

 

وتنشر بوابة أخبار اليوم 10 أطعمة تزيد من هرمون الأستروجين..
 

التوفو
يتم إنتاج التوفو من حليب الصويا الذي يحتوي بشكل طبيعي على نسبة عالية من فيتويستروغنز ، وخاصة الايسوفلافون. 

بذور الكتان
تحتوي بذور الكتان ، والمعروفة باسم بذور الكتان ، على قشور وهي نوع من الاستروجين النباتي ويمكن استخدام بذور الكتان لإضافة العناصر الغذائية إلى الخبز أو السلطة أو الحبوب أو العصائر من بين أشياء أخرى .

حبوب السمسم
على طريقة  بذور الكتان ، تندرج بذور السمسم في فئة "الأطعمة المعززة لهرمون الاستروجين" لارتفاع مستويات قشورها و غالبًا ما يستخدم في الطبخ الآسيوي يحتوي السمسم على 11.2 مجم من قشور الأوقية مما يجعلها خيارًا ممتازًا للمساعدة في زيادة مستويات هرمون الاستروجين من خلال الطعام.

فول الصويا
من المعروف أن فول الصويا ،هو أحد أفضل مصادر فيتويستروغنز ، وبالتالي فهو أحد أكثر الأطعمة المتاحة فعالية في تعزيز هرمون الاستروجين. 

الحمص
غالبًا ما يستخدم الحمص كغطس أو دهن ، وهو مصنوع من الحمص ويحتوي على 993 ميكروجرام من فيتويستروجنز لكل 100 جرام مما يجعله خيارًا رائعًا. 

ثوم
الثوم هو جزء من عائلة البصل وهو مصدر للأيسوفلافونويد ، يحتوي على حوالي 603 ميكروجرام من فيتويستروجنز لكل 100 جرام و يستخدم الثوم في الطهي في جميع أنحاء العالم وبالتالي فهو يوفر طريقة بسيطة لإدراج طعام غني بالإستروجين في نظامك الغذائي.

فاكهة مجففة
تحتوي الفاكهة المجففة ، مثل المشمش أو القراصيا أو التمر ، على مستويات أعلى بكثير من الإستروجين النباتي من أصنافها الطازجة.

الخبز والحبوب الكاملة
الخبز الذي يحتوي على الحبوب الكاملة ، مثل الكتان أو الجاودار أو القمح أو الشعير أو الشوفان ، يحتوي على مستويات عالية بشكل طبيعي من قشور ، وهو نوع من الاستروجين النباتي.

الشمر
الشمرعشب غني بالنكهات ومتعدد الاستخدامات يمكن استخدامه في مجموعة متنوعة من الأطباق و يحتوي على مستويات عالية من الاستروجين النباتي مما يجعله مثاليًا لزيادة هرمون الاستروجين من خلال الطعام.

براعم البرسيم
براعم البرسيم هي إضافة مغذية للسلطات ، حيث تحتوي على مستويات عالية من فيتامين ك وفيتامين ج ، كما أنها تحتوي على مستويات عالية جدًا من فيتويستروجنز وتأتي الفوائد الصحية لبراعم البرسيم نتيجة انتقاؤها في المراحل المبكرة جدًا من النمو وتحتوي على 441.4 جم من الاستروجين النباتي لكل 100 جم.

ويرتبط الإستروجين عادة بجسم الأنثى، لكن قد ينتج الرجال أيضًا الأستروجين، وتمتلك النساء مستويات أعلى منه، وهو من أهم الهرمونات في الجسم، حيث يعد مسؤولا عن:

التطور الجنسي للفتيات عند بلوغهن سن البلوغ

يتحكم في نمو بطانة الرحم خلال الدورة الشهرية وفي بداية الحمل

يسبب تغيرات في الثدي عند المراهقات والنساء الحوامل

يشارك في نمو العظام وتنظيم الكولسترول

ينظم تناول الطعام، ووزن الجسم، وحساسية الأنسولين.

اقرأ أيضا |اختفت اللحوم من المتاجر الغذائية في بريطانيا..لهذا السبب