التعليم :إعداد قاعدة بيانات لتلاميذ الابتدائى للكشف عن أمراض السمنة الانيميا والتقزم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم


اصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابا عاجلا للمديريات التعليمية بمختلف المحافظات ، بشأن الاستعدادات الخاصة بتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي المتعلقة بشأن مبادرة الكشف المبكر عن أمراض الانيميا والسمنة والتقزم بين تلاميذ المرحلة الابتدائية مع بداية العام الدراسي الجديد 2021 /  2022.

واوضحت الوزارة ، وفقا للخطاب الصادر بتوقيع الدكتورة راندا شاهين رئيس قطاع التعليم العام بالوزارة ، أنه قد تقرر تكليف مدير إدارة التعليم الابتدائي كمنسق لمبادرة الكشف المبكر عن أمراض الانيميا والسمنة والتقزم،  وكذلك تكليف مدير مرحلة التعليم الابتدائي بالإدارات التعليمية ، ‏كمنسق عن الإدارة التعليمية و سرعة موافاة الوزارة في تلك البيانات بنسخة ورقية معتمدة وأخرى إلكترونية على الإيميل مذكورا بها اسم المنسق و المديرية أو الإدارة التعليمية  والوظيفة ورقم الهاتف.

‏كما تقرر توجيه منسق بكل إدارة تعليمية بسرعة البدء في إعداد قاعدة ‏بيانات داخلية مقسمة إلى مدارس الريف  ومدارس الحضر ، لكافة مدارس الإدارة التي تضمنت تلاميذ مرحلة الابتدائية بأنواعها.

‏واكدت وزارة التربية والتعليم ، على توجيه منسق كل إدارة او مديرية بتكليف منسق للمبادرة وبكل مدرسة للتنسيق مع منسقي الإدارة والمديرية