ننفرد بنشر التحريات وتقرير الطب الشرعي في قضية الاتجار بالأعضاء البشرية

عصابة الاتجار بالأعضاء البشرية
عصابة الاتجار بالأعضاء البشرية

تنفرد «بوابة أخبار اليوم» بنشر التحريات وتقرير الطب الشرعي في تحقيقات النيابة العامة مع عصابة الاتجار بالبشر ونقل وزراعة الأعضاء البشرية في الجيزة.

قال مقدم شرطة عماد شعبان متولي الغلبان، بالإدارة العامة لرعاية الأحداث إن تحرياته توصلت إلى صحة الواقعة وقيام المتهمين وآخر مجهول بتكوين تشكيلا عصابيا تخصص في ارتكاب جرائم الاتجار بالبشر وتحديدا نقل وزراعة الأعضاء البشرية فيقوموا باستقطاب الأشخاص واستغلال حاجاتهم للمال للتنازل عن أعضائهم البشرية وخاصة الكلى مقابل إغرائهم بالمقابل المادى وأضاف أنه تمكن من ضبط المتهمين وبمواجهتم أقروا بارتكابهم للواقعة على النحو الذي توصلت إليه تحرياته.

اقرأ أيضا| حبس صاحب ثلاجه ضبط بحوزته 6 أطنان لحمة فاسدة بالقاهرة 

وأقر المتهمون بتحقيقات النيابة العامة باقترافهم الواقعة وثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي أن المجني عليهما أحمد عثمان ويوسف عبد الرحمن قد قاموا بإجراء تدخل جراحي لاستئصال الكلية اليسرى للأول واليمنى للثاني.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمين «شاهيناز.ص.ع»، 37 سنة، عاملة بمصنع ملابس و«أحمد.ر.ع»، 42 سنة، سائق و«أيمن.ع.س»، 40 سنة، صاحب محل هواتف محمولة بدائرة قسم شرطة الجيزة بمحافظة الجيزة بتأسيس وآخر مجهول جماعة إجرامية منظمة لأغراض الإتجار بالبشر تستهدف نقل وزراعة الأعضاء البشرية بأن تعاملوا في أشخاص طبيعين وهم المجني عليهما أحمد عثمان ويوسف عبد الرحمن بأن استغلوا حالة ضعفهما وحاجتهما المالية لاستئصال عضوًا من أعضائهم البشرية «الكلى» مقابل مبالغ مالية.

وأضافت التحقيقات قيامهم بالتوسط في إجراء عملية جراحية لنقل وزراعة الأعضاء البشرية وهي «الكلى» لكل من المجني عليهما سالفي الذكر وكان ذلك لاستئصاله منهما عن طريق التحايل بعد شرائه من المجني عليهما استغلالا لاحتياجهما المالي وزراعته في جسد المتلقي مع علمهم بعدم مشروعية ذلك العمل.

ومن جانبه اوضح اول ضحايا تلك العصابة ويدعى أحمد عثمان، 38 سنة، كهربائي إنه كان يمر بضائقة مادية وإنه تعرف على المتهمين وأغروه بالمال مقابل تحصلهم على كليته نظير مبلغ مالي وقدره 35 ألف جنيه وسار تحت إشرافهم في إجراء التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة لإجراء عملية نقل كليته وبعد الانتهاء من تلك الفحوصات قام بإجراء العملية الجراحية بمستشفى خاص.

كما اشار احد الضحايا ويدعى يوسف عبد الرحمن، 37 سنة، عامل الى أنه كان يمر بضائقة مادية وأنه تعرف على المتهمين وأغروه بالمال مقابل تحصلهم على كليته نظير مبلغ مالي وقدره 35 ألف جنيه وسار تحت إشرافهم لحين إجراء عملية كليته بذات الطريقة المتبعة مع الضحية الأولى وقام بإجراء العملية الجراحية بمستشفى خاص.

كما أكد ناجح إبراهيم، 27 سنة، مساعد شيف، أن المتهمين أقنعوه ببيع كليته نظير مبلغ مالي وقدره 35 ألف جنيه إلا أنه لم يستكمل الإجراءات الخاصة بالعملية، وأشارت الضحية الرابعة منار محمد، 24 سنة، مصففة شعر، بذات مضمون ماشهد به سالفيها.