«رجال الأعمال» تبحث زيادة الإستثمارات مع رومانيا

أرشيفية
أرشيفية

تستضيف جمعية رجال الأعمال المصريين اليوم الاثنين وفدا رومانيا برئاسة Ionel Arsene رئيس مقاطعة Neamt ومجموعة من الشركات الرومانية في قطاعات النسيج والأثاث والبترول والغاز.

وذلك لبحث سبل التعاون المشترك والعمل على زيادة الاستثمارات فيما بينهم في هذه القطاعات.بإلاضافة إلى زيادة التبادل التجاري بين الجانبين.

ويرأس اللقاء من الجانب المصري الدكتور احمد السكري رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الروماني.

ويستهدف المجلس خلال الفترة المقبلة الترويج للمقصد الاستثماري المصري والذي بات نقطة اهتمام المستثمرين في رومانيا خاصة بعد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى رومانيا، حيث فتحت آفاق جديدة لزيادة الاستثمارات المشترك.

وكشف رئيس الجانب المصري بمجلس الأعمال المصري الروماني الدكتور أحمد السكري، في تصريحات سابقة، عن زيارة الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس لمصر على رأس وفد من رجال الأعمال في منتصف اكتوبر المقبل لبحث سبل تعزيز العلاقات واستعراض أوجه التعاون بين البلدين.

وأضاف الدكتور أحمد السكري، إن الزيارة تأتي في اطار تميز العلاقات السياسية بين مصر ورومانيا والتى توجت بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لرومانيا في منتصف 2019، لافتا الى انه سيتم توقيع اتفاقية تآخي بين مدينتي شرم الشيخ وسينايا الرومانية، لدعم تعزيز التعاون في مختلف المجالات خاصة في المجال السياحي ونقل الخبرات والتجارب.

وأضاف أن وزارة التعاون الدولي تنسق لعقد لجنة مشتركة على هامش الزيارة لمناقشة موضوعات مختلفة على رأسها زيادة التبادل التجاري بين البلدين وعوده معدلاته الى مستوى مليار دولار، مع اعادة هيكلة الميزان التجاري، لافتا إلى أنه سيتم ارسال قائمة بالشركات المهتمة بالتعاون مع الجانب الروماني.

وقال السكري، إنه سيتم مناقشة زيادة التعاون في المجال السياحي، لافتا إلى أن مصر نجحت خلال الفترة الماضية في اعادة تشغيل خط الطيران المتوقف منذ 3 سنوات بين البلدين، حيث يتم حاليا تسيير 3 رحلات اسبوعيا، كما يتم تسيير رحلات شارتر بين مدينتي بورخاريست شرم الشيخ، وبوخاريست الغردقة.

اقرأ أيضا | 383 مليون دولار حجم التجارة بين مصر ورومانيا خلال النصف الأول من 2021