أغلى 6 انواع فاكهة.. منها عنقود عنب بـ4 آلاف دولار  

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

الفاكهة ليست طعام ثانوي غير مهم ولكنها عنصر أساسي من النظام الغذائي الصحي نظرا لكونها كنز فوائد ومصدر للعديد من العناصر والمعادن والفيتامينات الأساسية التي يحتاجها الجسم.

كما تحتوي على نسبة عالية من الألياف ومضادات الأكسدة المحسنة للصحة كما تساعد في التقليل من خطر الإصابة ببعض الامراض مثل أمراض القلب ومرض السكري.


كل هذه الفوائد التي توفرها جعلت من الفاكهة المعتادة مثل التفاح والعنب والبرتقال وغيرها عنصر أساسي في حياتنا وليست رفاهية ولكن هل هناك فاكهة تدخل ضمن الرفاهيات؟! هو سؤال أنت تحدد اجابته.. فهناك بعض أنواع من الفاكهة النادرة تصل سعرها أحيانا إلى 23 الف دولار لهذا نعرض لك قائمة بأغلى أنواع الفاكهة وبعدها عليك أن تحدد إذا كانت رفاهية أم مازالت تدخل ضمن العناصر الأساسية

اقرأ أيضا| طريقة سحرية للتخلص من خدوش الأطباق

-    شمام يوباري


هو من أسرة الكنتالوب واكتسب شهرته بعد أن تم بيعه عام 2016 في مزاد علني ويبلغ سعر القطعة الواحدة منه 23 الف دولار ليكون بذلك أغلى فاكهة ويعد من أثمن الهدايا اليابانية ويرجع سبب ارتفاع سعره إلى العناية الفائقة التي يحظى بها بداية من عملية اختيار البذور المميزة فقط للزراعة وحتى مراقبة الثمار قبل حصادها وعمل الإجراءات اللازمة لضمان خروج الثمرة بشكلها التام مثل مسحها بكرة حتى يكون شكلها الدائري أكثر دقة.
 

-    عنب ياقوتي

 

 

 

 

 

 

 

يعد أفضل وأغلى أنواع العنب ويصل سعر العنقود منه إلى 4 الاف دولار وذلك بسبب شكله وحجمه والذي يشبه حجم كرة البينج بونج وملمسه ومذاقه المميز ويتم زراعته في محافظة إيشيكاوا باليابان.


-    مانجا الشمس

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يطلق عليها أيضا "بيضة الشمس" ويبلغ ثمن القطعتين منها 3 الاف دولار لتعد من أغلى أنواع المانجو في العالم ويرجع ارتفاع سعرها إلى ندرتها حيث يتم زراعتها في مقاطعة ميازاكي باليابان.


-    مكعبات البطيخ

 

 

 

 

 

 

يبلغ سعر القطعة الواحدة من مكعبات البطيخ أو البطيخ المربع 800 دولار ليدخل ضمن الفاكهة الأغلى ويرجع سبب ارتفاع سعره إلى شكله غير الاعتيادي حيث تم زراعته لأول مرة في اليابان في قوالب مربعة من الخشب حتى يحصل على شكله الملفت ولكن طعمه مثل المعتاد.


-    فراولة سمبيكا الملكية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعتبر من ألذ أنواع الفراولة في جميع أنحاء العالم ويبلغ سعر 12 حبة منها 85 دولار فهي تعد من أكثر أنواع الفراولة الفاخرة وما يجعلها مختلفة عن المعتاد هو لونها وطعمها وملمسها وشكلها حيث يتم اختيار كل فراولة بعناية ليكون لها نفس الشكل والقوام والطعم


-    تفاح سيكاي ايشي

 

 

 

 

 

 

 

يزرع هذا التفاح حصريا في اليابان ويبلغ سعر الواحدة منه والتي يبلغ حجمها 907 جرام 21 دولارا وما يميز هذا التفاح هو أن كل واحدة منه يتم تلقيحها يدويا ويتم غسلها بالعسل وختمها يدويا ما يجعلها من أكثر أنواع التفاح اللذيذة في جميع أنحاء العالم.