فعاليات للتواصل مع الشباب لنشر الأفكار الصحيحة

شوقي علام بمطروح: القيادة السياسية تهتم بتجديد الخطاب الديني

شوقي علام بمطروح
شوقي علام بمطروح

أكد الدكتور شوقي علام  مفتى الديار المصرية اهتمام القيادة السياسية بتجديد الخطاب الدينى، مشيرا أن دار الافتاء تقوم بمجموعة  من الإجراءات والفعاليات للتواصل مع الشباب من أجل نشر الافكار الصحيحة وتجديد الخطاب الدينى الوسطى المستنير ونبذ أفكار العنف والتطرف عن الدين والحرص على الوصول إلى صحيح الدين إلى جميع الناس من خلال أكثر من 20 صفحة ومنصة إلكترونية لدار الإفتاء المصرية باللغات المختلفة.    


جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة مطروح لتوقيع بروتكول تعاون لإنشاء فرع جديد لدار الإفتاء المصرية بمطروح وذلك بحضور   علماء دار الإفتاء المصرية ومديرى المديريات والإدارات بمحافظة مطروح.

اقرأ ايضا|المفتي: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان معبرة عن جوهر الدين الحنيف| فيديو

وأوضح المحافظ اللواء خالد شعيب أن فرع دار الإفتاء الجديد يقع على مساحة 135 م2 ومكون من طابقين بتكلفة 2,2 مليون جنيه ويضم 6 مكاتب لأمناء الفتوى وذلك بجوار مكتبة مصر العامة بمطروح وتنفذه الشعبة الهندسية بالمنطقة الغربية العسكرية ومن المقرر الانتهاء منه خلال 3 أشهر. 

وأشار إلى أن افتتاح فرع لدار الإفتاء المصرية بمطروح هو تأكيد لحاجتنا إلى الخطاب الدينى الوسطي، مع مرجعية دينية تقوم على أساس علمي وفقهي وديني دون تعصب وذلك من خلال مؤسساتنا الدينية المعنية.. وعلى رأسها مؤسسة دار الإفتاء المصرية كأهم مؤسساتنا الدينية العريقة.. وطرح الحلول الفقهية والشرعية بكل ما تحمله من تراث دينى وعلمى مستنير تهدف إلى الحفاظ على قوام وكيان المجتمع وتماسكه وترابطه،  خاصة مع انتشار عدد من الوسائل المؤثرة على حركة المجتمع وثقافته ووعيه كوسائل الاتصال الحديثة والحاجة إلى نبذ كل أشكال العنف أو التعصب الدينى.