«لا تيأس ولا تقنط».. الأزهر يواجه الانتحار ويقدم الدعم النفسي والمعنوي

صورة موضوعية
صورة موضوعية

أنت غالٍ علينا ونحن جميعًا نُحبك  لا تيأس، أو تقنط، أو تفقد الأمل أبدًا؛ بل واجه الحياة بيقين في كرم الله، وبقوة وصلابة، وتجاوز تحدياتها وعقباتها، وسيأتي يوم عليك تتذكر فيه أيام المِحَن بعد أن وفقك الله في تجاوزها، وستكون مجرد ذكرى. فقط .. اصبر، وحاول، وظن في الله خيرًا.  واعرف قيمة عمرك، واعلم أن لك دورًا ورسالة في الحياة لن يقوم بها غيرك، وأننا جميعا نُحبُّك

هكذا بدأ الازهر حملته لمواجهة الانتحار برسالة لمن يفكر فى التخلص من حياته فقد اكد مركز الازهر العالمى للفتوى الالكترونية  أن وجود الشَّدائد والابتلاءات سُنّة حياتيّة حتميّة، لم يخلُ منها زمانٌ، ولم يسلم منها عبد من عباد الله؛ بَيْدَ أنها تكون بالخير تارة، وبالشَّر أخرى، بالعطاء أوقاتًا، وبالحرمان أخرى، قال سُبحانه: {وَنَبْلُوكُمْ بِالشَّرِّ وَالْخَيْرِ فِتْنَةً وَإِلَيْنَا تُرْجَعُونَ}. [الأنبياء: 35] وإن كان الابتلاء يحمل الشَّر من وجه، إلا أنه يحمل الخير من وجوه؛ إذ لا وجود لشرٍّ محض، ويستطيع ذَووا الألباب والبصائر أن يُعددوا أوجه الخير في كل محنة.


و طالب  مركز الازهر العالمى للفتوى الالكترونية من  لديه سؤال أو استفسار أو يحتاج لمن يستمع إليه، ويقدم له مشورة ونصيحة صادقة، ودعمًا نفسيًّا ومعنويًّا؛ بالتواصل مع المىكز، وانه يستقبل  الاتصالات على هاتف رقم: 19906، في أيام العمل الرسمية من التاسعة صباحًا وحتى الرابعة عصرًا. كما يستقبل الزيارات، و يعقد مقابلات للشباب مع أعضاء المركز بمقر  وحدة بيان بمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية مشيخة الأزهر الشريف.

الأزهر يعلن جدول مواعيد التخلفات للاختبارات الإلكترونية لحركة ترقي المعلمين