«الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ 6 أيام القادمة.. تعرف عليها

الأرصاد الأرصاد
الأرصاد الأرصاد

أعلن خبراء هيئه الأرصاد الجوية عن حالة الطقس وأهم الظواهر الجوية المصاحبة بداية من اليوم الأحد إلى الجمعة 24 سبتمبر.

حيث يسود طقس حار رطب نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية لطيف ليلاً على البلاد حتى القاهرة الكبرى معتدل الحرارة على باقي الأنحاء.

واعتبارا من غد الأحد 19 سبتمبر تشهد البلاد ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح بين (2 : 3 ) درجات مئوية على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وبقيم تتراوح من ( 3 : 5 ) درجة مئوية على جنوب البلاد.

ومن الخميس 23 سبتمبر تشهد البلاد مرة أخرى انخفاضا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من  (2 الى 3 ) درجات مئوية.

وعن الظواهر الجوية المصاحبة للطقس طوال الاسبوع تظهر شبورة مائيه في الصباح الباكر حتى الساعة السابعة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية و السريعه و القريبه من المسطحات المائيه المؤديه من والى القاهره الكبرى والوجه البحري و السواحل الشماليه.

كما يتوقع الخبراء ظهور السحب المنخفضة في الصباح الباكر على مناطق منه السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة مما يساعد على تلطيف الأجواء صباحا وتنشط الرياح على بعض المناطق على فترات متقطعه مما يقلل من الاحساس بارتفاع نسبة الرطوبة .

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال تلك الفترة كتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري

 العظمى 83 - 86 

الصغرى 30 -  35

 

السواحل الشمالية

العظمى 85-90

الصغرى 40-45

 

جنوب سيناء

 العظمى 55 - 60

الصغرى 30 - 35

 

شمال الصعيد

العظمى 4050

الصغرى 20 - 25

 

جنوب الصعيد

العظمى 25-30

الصغرى 10 - 15