احتجاجات في بريطانيا من أجل الخطط الحكومية لمنح الأطفال «لقاحات كورونا»

التظاهرات في كافة ميادين بندن
التظاهرات في كافة ميادين بندن

نزل اليوم، الآلاف من المتظاهرين المناهضين للقاحات في جميع مدن لندن، للضغط علي الحكومة للتخلي عن خططها بتطعيم الأطفال ضد فيروس كورونا.

شوهد المتظاهرون وهم يسيرون أمام محطة كامدن تاون، مروراً عبر ساحة ليستر قبل وصولهم إلى داونينج ستريت، حيث احتجوا على جوازات سفر التطعيم الإلزامية ولقاحات الشباب.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "ابتعدوا عن أطفالنا" ، "أنا لست تجربة" ، وحمل الصبي بطاقة مكتوب عليها "اتركونا وشأننا ، أنا طفل ، لا يمكنني الموافقة".

وامتلأت الشوارع بالمحتجين على جوازات سفر التطعيم الإلزامية ولقاحات المراهقين في اطار الحدث الأكبر وهو" World Wide Rally For Freedom ،" وهو جهد عالمي "لإدانة سياسة Covid-19 والقيود المفروضة على الحركة والعمليات".

قام مناهضو التطعيم برمي بيضًا أحمر يشبه الدم المزيف خارج داونينج ستريت على الشرطة أثناء مظاهرة.

وقد غردت شرطة العاصمة علي تلك الاحداث: حاليًا ، المسيرة في منطقة يوستون ، التي تتجه إلى ويست إند، وتشارك السلطات في المسيرة التي تتحرك في المنطقة مما تسبب في اضطراب بسيط في حركة المرور.

في غضون ذلك ، يستمر وباء الفيروس التاجي في المملكة المتحدة على حاله على الرغم من عودة الإصابات اليومية الجديدة إلى المدرسة وتزايدها أسبوعيًا لأول مرة منذ عشرة أيام ، وفقًا للإحصاءات الرسمية.

أطلق رؤساء وزارة الصحة اليوم 30144 حالة جديدة ، بزيادة 2٪ عن 29547 حالة يوم السبت الماضي.
من المنتظر أن تبدأ المملكة المتحدة خططتها لتطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 15 منذ يوم الأربعاء القادم.