بدء قبول طلبات التحويل من كليات الصيدلة الى الطب بالمنصورة ..غدا

الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة
الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة

يبدأ غدا الأحد مكتب التحويلات المركزي بالإدارة العامة لشؤون التعليم والطلاب بجامعة المنصورة في استقبال طلبات  التحويل للطلاب الذين اجتازوا الفرقة الثانية أو الثالثة بكليات الصيدلة بالجامعات الحكومية المصرية والراغبين في التحويل لكلية الطب .

التحويل يتم للبرنامج العادي و برنامج المنصورة مانشستر للتعليم الطبي ويستمر حتى يوم  30 سبتمبر الحالي .

وأكد الدكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب بأن الجامعة أعلنت عن  شروط التحويل وقواعد المفاضلة وأهمها :

يقتصر التحويل على طلاب كليات الصيدلة بالجامعات المصرية الحكومية إلى كليات الطب البشري بالجامعات المصرية الحكومية .

إقرا أيضا| يوم للبحث العلمى فى آداب المنصورة

 

يسمح للطلاب الذين اجتازوا المستوى الثاني أو المستوى الثالث بكليات الصيدلة بتقدير لا يقل عن 82.5% أو+B، أو ألا يقل ال GPA عن 3.3 التقدم للتحويل إلى كلية الطب .

 

يقيد الطالب الذي يرغب في التحويل بالفرقة الأولى المستوى الدراسي الأول، بكلية الطب البشري حتى لو كان الطالب منقولا إلى الفرقة الرابعة بكلية الصيدلة واجتاز الفرقتين الثانية والثالثة بتقدير لا يقل عن 82.5% أو +B، أو ألا يقل الى GPA عن 3.3 وطالما أنه قد استوفى باقي الشروط.

 

يشترط لقبول تحويل طلاب كليات الصيدلة إلى الفرقة الأولى (المستوى الدراسي الأول) بكليات الطب أن يكون ذلك في حدود نسبة لا تتجاوز 5% من الأعداد المرشحة من مكتب التنسيق والمقبولة في نفس العام بذات الكلية التي يرغب الطالب في التحويل إليها .

 

تجرى المفاضلة بين المتقدمين حسب المجموع التراكمي في سنوات الدراسة بكلية الصيدلة

 

وفي حال التساوي في المجموع التراكمي (GPA) تكون الأولوية لطلاب كلية الصيدلة جامعة المنصورة .