بينها «الحنطة السوداء» .. 3 منتجات اقتصادية تحتوي على فوائد خارقة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت أخصائية التغذية أولجا ديكر، أن بذور الكتان والأعشاب البحرية والحنطة السوداء هي أكثر الأطعمة ذات الفوائد الخارقة والملائمة للميزانية.

وقالت ديكر، في منشور لها على صفحتها الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي، لتبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، إن بذور الكتان تحتوي على الكثير من المواد المفيدة، مثل فيتامينات A وB وE وF والحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والزنك، وأوميجا 3 وأوميجا 6 الدهنية الغير مشبعتة، وكذلك الألياف، التي تساعد في تقليل خطر الإصابة بالأورام.

وأضافت خبيرة التغذية، أن بذور الكتان تساعد على تحسين عمل القلب والجهاز الهضمي، كما تساعد أيضًا في تنظيم نسبة السكر في الدم.

اقرأ أيضا| في 3 أيام فقط.. احصلي على حجم أنف أصغر

وعن الأعشاب البحرية، أكدت ديكر أنها تحتوي على الكثير من اليود، مما يجعلها من المنتجات التي لها تأثير في عملية تطهير وإزالة السموم من الجسم، ونصحت الخبيرة بتضمين هذا المنتج في النظام الغذائي لأمراض الغدة الدرقية وللوقاية من السرطان.

وأشارت الخبيرة، إلى أن الحنطة السوداء غنية بالبروتين ولا تحتوي على النشا أو الجلوتين، مؤكدة أنها غنية بفيتامينات "ب" ومضادات الأكسدة والحديد وكذلك الألياف المسؤولة عن الأداء الطبيعي للجهاز الهضمي.