مقتل وإصابة 23 شخصًا جراء سلسلة من الانفجارات في كابول

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

لقى اثنين من المدنيين مصرعهم وأصيب 19 آخرين، جراء سلسلة من الانفجارات التي وقعت صباح اليوم السبت 18 سبتمبر في العاصمة الأفغانية كابول.

وقال شهود عيان لوكالة "أسوشييتيد بريس"، إن سلسلة من ثلاثة انفجارات استهدفت سيارات تابعة لحركة طالبان في عاصمة ولاية ننجرهار شرقي أفغانستان مخلفة ثلاثة قتلى على الأقل و 20 جريحًا.

وحتى الان لم تعلن طالبان وجود مسؤولون منها بين القتلى والجرحى.

اقرأ أيضًا: الاتحاد الأوروبي يطالب رئيس الصومال بسرعة إنهاء الأزمة السياسية ببلاده

وقالت مصادر أمنية لوكالة نوفوستي الروسية، إن  الانفجار الأول وقع في منطقة داشتي برشي، وخلف إصابات، أما الانفجار الثاني فوقع في منطقة عرفاني هارجوتي، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات عنه حتى الآن .

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن في 31 أغسطس الماضي انسحاب بلاده بشكل رسمي من أفغانستان بعد البقاء لأكثر من عقدين في البلاد.

وقال بايدن خلال مؤتمر صحفي عقده بمناسبة إتمام الانسحاب أن أمريكا لم يكن لها أي مصلحة منذ البداية في البقاء في أفغانستان، وأنه لن يورث الحرب هناك لأي رئيس أمريكي آخر.

وتعرض الجيش الأمريكي لضربة قوية بعد سلسلة الانفجارات التي هزت مطار كابول والذي تسبب في مقتل 13 جنديا أمريكا بينما أصيب 15 آخرين.

وكذلك أتمت العديد من الدول الأجنبية التي كانت لها قوات تعمل في أفغانستان عملية الانسحاب منها وإجلاء المتعاونين الأفغان معها.

بينما نجحت حركة طالبان في إحكام سيطرتها على البلاد بشكل كامل، وأعلنت حكومة جديدة برئاسة الملا محمد حسن أخوند.