غرامة وتصل للحبس.. عقوبات تواجه المخالفين لقرار تركيب الملصق الإلكتروني

الملصق الإلكتروني
الملصق الإلكتروني

منحت وزارة الداخلية، العديد من الفرص لمالكي المركبات بمختلف أنواعها، لتركيب الملصق الإلكتروني، وقامت بمد ساعات العمل لفترات مسائية، لخدمات الملصق، وأكدت أن اليوم السبت 18 سبتمبر، ستبدأ في تطبيق العقوبة المقررة قانونًا على المخالفين. 

وأكدت الوزارة، أنه طبقًا لقانون المرور، سيتم تطبيق العقوبات على المركبات المخالفة لقرار تركيب الملصق، وتشمل العقوبات «سحب الترخيص لمدة لا تقل عن شهر، ولا تزيد عن ثلاثة أشهر، الحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن ثلاثمائة جنيه، ولا تزيد عن ألف و خمسمائة جنيه.. أو إحدى هاتين العقوبتين». 

وتبدأ الوزارة، اليوم السبت، تطبيق العقوبات المقررة قانونًا على المركبات التي لم تلتزم بتركيب الملصق الإلكتروني، خلال عدة فترات حددتها الوزارة، والتي انتهت اليوم السبت 18 سبتمبر.  

وأكدت الوزارة أنه سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية المنصوص عليها في قانون المرور ولائحته التنفيذية، حال عدم وضع أو تثبيت الملصق الإلكتروني المنصرف للمركبة أو إتلافه أو إخفائه أو نقله لمركبة أخرى أو العبث به بما يفقده صلاحيته. 

وتسعى وزارة الداخلية، للإرتقاء بالمنظومة الأمنية، في كافة القطاعات الشرطية، من أجل تقديم خدمات مميزة للمواطنين في سهولة ويسر، وتتلقى آراء ومقترحات المواطنين، وتقوم بمناقشتها، بهدف الوصول لمستوى جودة تلك الخدمات، من خلال تيسير الإجراءات والاعتماد على طرق السداد الإلكترونى للرسوم المستحقة عنها، بما يُسهم فى تمكين المواطنين، من الحصول على تلك الخدمات المرورية، دون عناء الانتقال لوحدات المرور، لسداد الرسوم.

وقدمت الوزارة، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، العديد من الخدمات ومنها تفعيل خدمة إلكترونية جديدة، والتى تمكن مالكى المركبات سارية الترخيص، من طلب إصدار وتركيب الملصق الإلكترونى، من خلال موقع «بوابة مرور مصر» على موقع وزارة الداخلية، على أن يتوجه المواطن لوحدة المرور، لاستلام الرخصة الجديدة، وتركيب الملصق، من خلال شباك واحد، عقب مرور 24 ساعة من تقديم الطلب إلكترونيًا . 

وهناك أهمية كبرى، للالتزام بتركيب الملصق الإلكترونى، داخل وحدات المرور، حيث يتم ذلك بمعرفة المختص فنيًا، ومراعاة الضوابط الفنية والأمنية المتبعة فى هذا الشأن.