عبد الجواد أبو كب: مصر تجاوزت كافة التحديات الأمنية وحققت الاستقرار| فيديو

التنمية المستدامة - صورة أرشيفية
التنمية المستدامة - صورة أرشيفية

قال الكاتب الصحفي، عبد الجواد أبو كب، إنه كان هناك هجوم غير مبرر على مصر في مسألة حقوق الإنسان، كما كان قطاع الاقتصاد مستهدف في الفترة الأخيرة بشكل كبير.

وأضاف خلال لقائه ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على فضائية صدى البلد، اليوم السبت، أن مصر استطاعت تجاوز كل الهجوم عليها وتحولت التقارير العالمية تجاه مصر إلى الناحية الإيجابية .

وكشف عبد الجواد أبو كب أن مصر الدولة الوحيدة خلال فترة ظهورجائحة فيروس كورونا استطاعت تحقيق معدل نمو ثابت ولم تتراجع مثل باقي الدول وحققت تنمية مستدامة تخدم الأجيال القادمة.

واستطرد أن الأداء الطبي في مصر تحسن بشكل كبير خاصة مع تقديم تجربة خلال مواجهة فيروس كورونا المستجد، وحدث تغيير في التقدير الدولي تجاه القطاع الصحي في مصر للأفضل وتحسن النظرة للتعليم داخل مصر.

وأشار إلى أن تقرير المنظمات الدولية المشيدة بإنجازات الدولة المصرية، جميعها تعطي مؤشرات إيجابية عن ما حققته مصر خلال سنوات الماضية في مجالات التعليم والصحة والأمن، خاصة خلال أزمة كورونا.

وأضاف «أبو كب»، أن هناك تقدم كبير في مؤشر الأمن المصري في التقارير الدولية، على الرغم ما كان يثار عن أن مصر دولة مقلقة للسياحة ولا تتمتع بالأمن الكافي.

ولفت إلى أن تجاوز مصر كافة التحديات الأمنية والتنموية، جعلها تنجح في ثبات معدلات النمو، خلال أزمة كورونا، موضحًا أن الدولة المصرية تقدم نموذجًا للخدمة الطبية بالعالم.

وأكمل: «قبل أزمة كورونا كانت سمعة الصحة المصرية في منتهى السوء، ونجاح مصر في عبور الأزمة غير تلك الفكرة، وقدم تجربة كبيرة للعالم».

وتابع: «تغير كبير لنظرة العالم للتعليم والصحة ومجالات الخدمات في مصر، وعلى رأسهم خدمات النقل والكباري، متابعًا أن المبادرات الرئاسية وصلت في نجاحاتها لخدمة السجناء وتقديم خدمة إنسانية لهم».