«طلاب ضد الكسر».. يقهرون السرطان ويسطرون النجاح |فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

استضاف برنامج "مصر تستطيع"، 3 من طلبة الثانوية العامة، الذين يكافحون ويحاربون مرض السرطان، حيث عرض البرنامج تفاصيل معاناتهم في الدراسة، وآمالهم في الالتحاق بكليات معينة لم يستطيعوا الالتحاق بها، إلا أن عددًا من رؤساء الجامعات تفاعلوا مع قصصهم، وأعلنوا موافقتهم على تحقيق أحلام محاربي السرطان.

إقرأ أيضاً .. «جامعة 6 أكتوبر» تستجيب لطلب «مريض سرطان» في الالتحاق بكلية اللغات والترجمة

 وقالت  الطالبة وفاء رمضان، من محافظة المنصورة، إنها حصلت على مجموع 78.05%، في الثانوية العامة، وتحلم بالالتحاق بكلية الطب البشري أو العلاج الطبيعي، مشيرا إلى أنها تعاني من مرض السرطان منذ عام 2009، أي منذ 12 عامًا، وكانت "مخضوضة" عندما علمت بإصابتها بالمرض.

ومن جانبها أوضحت  الطالبة  رحاب محمود، أنها حاصلة على 82.5% في الثانوية العامة، مشيرة الى أنها كانت تجتهد وتذاكر رغم عدم قدرتها على مواصلة الاستذكار لفترة طويلة، وكانت تتناول المسكنات، لافتة إلى أنها كانت ترغب في الالتحاق بكلية العلاج الطبيعي، ولكن مجموعها في الثانوية لا يُمكنها من تحقيق هذا الحلم، موضحا أنها أحبت هذ المجال من طريقة معاملة أطباء العلاج الطبيعي في المستشفى في أثناء العلاج.

وأشارت إلى أنها شعرت بألم في قدمها ويدها وظهرها، وخضعت لتحاليل دم، ونخاع فتأكدوا من إصابتها بالمرض، معقبة: " حسيت ربنا اختارني عشان أقترب منه أكثر، وواثقة في ربنا إنه هخف، وهتعافى".

بينما أشار " الطالب ميخائيل عزيز"، إلى أنه حاصل على 75.73% في الثانوية العامة، كان يرغب في الالتحاق بكلية الألسن لأنه يحب اللغات، خاصة الإيطالي والكوري، لأن التكنولوجيا في كوريا الجنوبية مرتفعة، لافتًا إلى أنه اكتشف إصابته بالمرض هذا العام، والامتحانات كانت صعبة بالنسبة له.