«حسين لبيب» يحتوى غضب نجوم الزمالك.. وحسم ملف التجديد لـ«أشرف بن شرقى»

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يسعى الكابتن حسين لبيب رئيس اللجنة المؤقتة بالزمالك للحفاظ على استقرار الفريق الأول لكرة القدم المتوج بالدورى هذا الموسم بعد الهزات العنيفة التى ضربته خلال الساعات الماضية على مستوى الجهاز الفنى واللاعبين .

وعقد «لبيب» جلسة مطولة مع الفرنسى باتريس كارتيرون لمعرفة رأيه فى تقدم أسامة نبيه المدرب العام باستقالته وكذلك التعرف على خطته لإعداد وتجهيز الفريق الأبيض للموسم الجديد بعد قرار اتحاد الكرة تأجيل مسابقة كأس مصر لأجل غير مسمى ثم مع اللاعبين لاحتواء غضبهم لتأخر مستحقاتهم المالية .

وتطرق النقاش لضرورة إيجاد حل لأزمة تذمر لاعبى الفريق من خصم قيمة رسم التنمية على عقودهم وفقا للقانون الصادر فى يونيو 2020 والمقسمة إلى شرائح بحث تبدأ بخصم 3.5٪ عن قيمة العقد البالغ مليون وأزيد و4.5 ٪ على فوق المليونى جنيه وهكذا لتصل الى الحد الأقصى 10٪ على قيمة العقد ما فوق الـ10 ملايين جنيه بحيث يتم خصم 2 مليون جنيه مثلا من اللاعب الذى يتقاضى 20 مليون جنيه .

ويرفض لاعبو الزمالك تحمل قيمة رسم التنمية التى يتم خصمها من قبل اتحاد الكرة سنويا عند توثيق العقود بجانب خصم 3 ٪ من قيمة إجمالى عقد اللاعب ويتحملها النادى قيمة توثيق العقد بعدما ألزم فيفا الزمالك بتحملها كاملة عقب شكوى المغربى خالد بوطيب فى الفيفا حيث كان يتم خصم هذه القيمة مناصفة بين اللاعب والنادى بخلاف 14٪ القيمة المضافة والصادر قانونها فى 2019 والمطبقة بأثر رجعى لعام 2016 وتخصم من قيمة الـ 3٪ الخاصة بقيمة توثيق العقود .

وحصل مسئولو الزمالك على خطاب من وزارة المالية بعدم تحصيل رسم التنمية باثر رجعى الا أن أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة رفض الأمر بدعوى أنه «ورد» مديونية الزمالك بالفعل ولكنه اغلق السيستم لعدم تسجيل اسماء جديدة لحين السداد.

وشهدت كواليس غرفة خلع ملابس الزمالك غضب نجوم الفريق الكبار خاصة طارق حامد بعد تسرب شائعة عن تسلم حمدى النقاز الظهير الأيمن العائد لأحضان القلعة البيضاء 650 ألف دولار كمقدم عقد فى حين أن اللاعبين لم يحصلوا على مكافأة الفوز بالدورى والبالغة 150 ألف جنيه قبل خصم قيمة الضرائب منها بخلاف المكافأة الاستثنائية والتى كانت تقدر بـ50 الف جنيه عن كل مباراة فى المباريات الأخيرة .

وأجرى حسين لبيب اتصالا بطارق حامد الذى تذمر عبر حسابه على استجرام مؤكدا له أن النقاز حصل على 290 ألف دولار فقط وأن التعاقد معه جاء لإنهاء أزمة المليون و350 ألف دولار التى حصل على حكم نهائى من الفيفا بمقتضاها واجب السداد خلال شهر وأن الزمالك لم يكن يمتلك المبلغ .. وتفهم طارق حامد الأزمة ووعد بإبلاغ زملائه بحقيقة الأمر لإعادة الاستقرار لغرفة خلع الملابس البيضاء والتى شهدت أيضا غضب محمد عبدالغنى لخصم رسم التنمية منه خاصة أن عقده فئة ثانية.

وفى نفس الإطار.. تسابق اللجنة الزمن من أجل حسم ملف التجديد لأشرف بن شرقى هداف الفريق الأبيض فى الدورى هذا الموسم والذى طلب الحصول على مليونى دولار فى الموسم شاملة الضرائب حيث أكد محمد الإتربى نائب رئيس النادى أن الإتفاق على التجديد مع بن شرقى تم على 3 مواسم منها ادخال الموسم المقبل والأخير ضمن العقد الجديد ويتبقى فقط الإتفاق على عدم إدراج الشرط الجزائى الذى يرغب اللاعب فى وضعه فى العقد عند الرحيل والبالغ 500 ألف دولار فقط .

كما تشهد الأيام القادمة فتح باب المفاوضات مع الرباعى مصطفى فتحى ومحمد ابوجبل وطارق حامد ورزاق سيسه على التجديد حيث تنتهى عقودهم بنهاية الموسم المقبل .
 من ناحية أخرى يضع الجهاز الفنى للزمالك خطة الإستعداد لبداية المشوار فى بطولة أفريقيا للأندية الأبطال والتى يستهلها بمواجهة الفائز من توسكر الكينى و سولاربطل جيبوتى فى ذهاب دور الـ32 والمقرر لها 12 أكتوبر المقبل خارج القاهرة والعودة بعدها بأسبوع تقريبا.
ومن المنتظر أن يواصل الفريق الأبيض تدريباته بملعب عبداللطيف أبورجيلة عقب تأجيل مسابقة كأس مصر والتى يواجه خلالها أسوان فى نصف نهائى المسابقة.