أحمد دياب رئيسا لـ«لجنة الأندية» الأحد المقبل

أحمد دياب
أحمد دياب

حصل أحمد دياب الرئيس التنفيذي لشركة فيوتشر لكرة القدم على أعلى أصوات فى ترشيح أندية الدورى المصرى الممتاز ليكون رئيسا للجنة الأندية، مع نهاية غلق باب الترشيح لعضوية رابطة الأندية المحترفة التي تجرى انتخاباتها بعد غداً الأحد، حيث سيكون من مهامها إدارة المسابقات المختلفة، وفق ما هو مطبق فى جميع دوريات العالم الكبرى.


وقال أحمد دياب، إن أندية فيوتشر وبيراميدز والإسماعيلى والاتحاد السكندري، وغزل المحلة ومصر المقاصة وسيراميكا كليوباترا وإيسترن كومبانى وفاركو ارسلوا ترشيحاتها إلى اتحاد الكرة، وجميعها حملت اسمه.

وتابع: «شرف كبير أن أحظى بثقة 9 أندية لتمثيلها فى رابطة الأندية، نحن حالياً نعيش فترة «مصر الجديدة» وتمكين الشباب وطفرة كبيرة فى الشارع المصري، يجب أن تكون الكرة المصرية فى أفضل حال».

وأضاف دياب «لا يليق بنا أن يكون اتحاد الكرة تحكمه لجنة لم يتم انتخابها، يجب أن تكون الكرة مواكبة لكل ما يحدث من تطوير داخل مصر».


وأشار إلى أنه لا يصح أن يكون لدينا موسم انتقالات مختلف عن الدول الأخرى، ونجد لاعبا محترفا فى أحد الأندية يرحل عن ناديه فى منتصف الموسم من أجل اللعب فى صفوف ناد آخر.

وأكمل: «لابد من وضع تصور محترم وجدول منتظم للمسابقات المحلية».


وواصل دياب: «نحن متأخرون جداً فى مصر، الروابط تعمل فى العالم كله، هناك نظام للقصة من أجل استخراج منتج رائع، ومصر تستحق أن تكون ضمن الدول الكبرى فى كرة القدم».

واختتم دياب تصريحاته: «الأسماء المرشحة كلها لرابطة الأندية محترمة وشرف لأى حد انه يشتغل معهم، لدينا خطة ولو سارت الأمور وفقاً للوائح وأصبح هناك رابطة أندية سيكون هناك شغل كبير».

ودعا الاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة أحمد مجاهد، أندية القسم الأول لمسابقة الدوري الممتاز، فى خطاب إلى ترشيح ممثل عن كل منها، فى موعد كانت نهايته الثلاثاء، لانتخاب رابطة أندية القسم الأول يوم 19 سبتمبر الجاري.


وحدد الاتحاد المصرى لكرة القدم فى خطابه، وفقا للائحة النظام الأساسى للاتحاد، المتضمنة تكوين رابطة لأندية القسم الأول، ألا يكون ممثل النادى عضوًا بمجلس إدارته أو موظفًا به.