تحذير من الضرائب بعد انتهاء موعد انضمام الشركات لمنظومة الفاتورة الإلكترونية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

انتهت الأربعاء الماضي آخر موعد لانضمام الشركات المتبقية المسجلة بمركز كبار الممولين إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية التي وضعتها مصلحة الضرائب المصرية .

 اقرا ايضا الضرائب تلزم الشركات  بالإنضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية   إعتباراً من 15ديسمبر2021.

وأضافت المصلحة في بيان سابق ،أنه فى حالة عدم التزامها سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيالها ،مشيرا أنه اعتبارا من 1 أكتوبر القادم سيتم استبعاد ملفات هذه الشركات من مركز كبار الممولين ، وعودتها إلى المأموريات المختصة

وأوضحت المصلحة ، أن هذه المواعيد تعد مهلة أخيرة لهذه الشركات المتقاعسة للانضمام للمنظومة ، وأن هذا يعد تذكيرا أخيرًا لها.

ولفت مصلحة الضرائب أن عدم التزام الشركات بالانضمام لمنظومة الفاتورة الالكترونيه سيترتب عليه وقف تعامل تلك الشركات مع كافة أجهزة الدولة وهيئاتها وشركاتها اعتبارًا من الأول من أكتوبر القادم ، وكذلك سيتم وقف صرف دعم الصادرات لتلك الشركات اعتبارًا من الأول من أكتوبر القادم .

وأشارت المصلحة أن الشركات المسجلة بمركز كبار الممولين و الملزمة بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية والمتقاعسة حتى الآن في الإنضمام للمنظومة ، سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للانضمام إلى المنظومة حتى لا تتعرض لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدها ومن ضمنها احالتها للنيابة