وزير الكهرباء يترأس وفد مصر بمؤتمر الوكالة الدولية للطاقة الذرية بفيينا

الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة

يغادر مساء غدا السبت الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة القاهرة متوجها إلى فيينا على رأس وفد من رؤساء الهيئات النووية يضم كلا من الدكتور أمجد الوكيل رئيس هيئة المحطات النووية والدكتور سامى شعبان رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية والدكتور حامد ميره رئيس هيئة المواد النووية والدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية للمشاركة في فعاليات المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية.

 اقرأ أيضا | شاكر: جاري استكمال الربط الكهربائي مع السعودية وتصدير الكهرباء إلى أوروبا

ومن المقرر، أن تنطلق يوم الاثنين المقبل في فيينا أعمال المؤتمر في دورتة العادية السنوية الخامسة والستين وتستمر أعمال الدورة حتي يوم الجمعة المقبل ولكن الوفد المصري الذي يضم وزير الكهرباء ورؤساء الهيئات النووية سيعود الي البلاد يوم الأربعاء المقبل قبل انتهاء المؤتمر بيومين.

ويذكر أن المؤتمر يشارك في أعماله مسئولون وممثلون رفيعو المستوى عن الدول الأعضاء في الوكالة ويتخذون قرارات بشأن مجموعة من القضايا المتعلقة بعمل الوكالة وميزانيتها.

وفي نفس السياق أكدت الوكالة الدولية للطاقة الذرية، أن المؤتمر سيأخذ إجراءات الحيطة الشديدة بسبب جائحة كورونا وسيكون الحضور شخصيا إلى جانب التواصل عن بُعد، مشيرة إلى أن المنتدى العلمي لهذا العام سوف يتم تنظيمه على هامش أعمال المؤتمر العام في يومي 21 و 22 سبتمبر الجاري تحت عنوان "التحضير لتفشي الأمراض الحيوانية المنشأ: دور العلوم النووية".