التنمية المحلية: ضخ 337 مليار جنيه خلال 7 سنوات في بورسعيد

الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية
الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن ضخ 337 مليار جنيه خلال 7 سنوات في بورسعيد، يدل على أن الدولة كانت صائبة في الرهان على هذه المنطقة.

وأوضح أن بورسعيد تتمتع بتنوع مجالات التنمية، ومنها حقول الغاز الطبيعي و4 مناطق صناعية عملاقة متنوعة الأنشطة في غرب وجنوب وشرق بورسعيد وكبرى المناطق العالمية والمنطقة الصناعية شرق بورسعيد على مساحة أكثر من 69 كيلومترا للصناعات الخفيفة والمتوسطة وتضم ميناء بحري بطول 4.7 كيلو متر.

وأضاف قاسم، خلال مداخلة تليفزيونية، أن بورسعيد تعتبر منطقة متكاملة ومؤهلة لوجستيًا وصناعيا لخدمة منطقة البحر الأبيض المتوسط وشرق إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا الشرقية ويمكنها توفير أكثر من 80 ألف فرصة عمل.

وتابع مساعد وزير التنمية المحلية، أن وزير التنمية المحلية خلال مؤتمر "شرق بورسعيد قبلة الاستثمار العالمية وقاطرة التنمية"، قال إن دعم الاستثمار والترويج للفرص الاستثمارية وتشجيع للصناعة يأتي على رأس أولويات التنمية من خلال تهيئة وتطوير بيئة ومناخ جاذب للاستثمار والمستثمرين على المستويين المحلي والقومي وآليات استهداف جذب المستثمرين على المستوى الدولي للاستثمار داخل مصر.

ونوه بأن الساحة الاقتصادية في مصر تشهد تغييرات وإصلاحات تتمركز حول المواطن المصري من خلال العمل على تحسين مستواه المعيشي والارتقاء بمستوى الدخل.

إقرأ أيضاً .. نهضة الغاز الطبيعي في مصر.. إنفوجراف لـ«معلومات مجلس الوزراء»