فوائد سحرية لـ«زهرة العطاس».. تحارب حب الشباب والصدفية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

زهرة العطاس هي نبات ينمو بشكل رئيسي في سيبيريا ووسط أوروبا، وترتفع طولها من 30 إلى 50 سم كما أن ساقها مكسوة بشعيرات قصيرة على قاعدتها أوراق كبيرة بيضاوية.

كما أنها تحتوي على مجموعة من المركبات الكيميائية والعناصر الغذائية الهامة التي قد يكون لها العديد من الفوائد الصحية المختلفة، فتستخدم هذه العشبة في العديد من وصفات الطب البديل.

وتدخل في محاربة الفصال العظمي، وتخفيف الألم بشكل قد يعادل تأثير بعض أنواع مسكنات الألم الدوائية، وتدخل في تحسين القدرة على تحريك المفاصل وتسريع التعافي، ولكن قد يكون لها بعض المضاعفات والأضرار، بالإضافة إلي تحسين صحة الشعر والبشرة، مثل محاربة بعض المشكلات العابرة والأعراض المزعجة التي قد تصيب الجلد، مثل: الحكة، والطفح الجلد، وترطب الجلد وتحارب جفافه،وتقي من قشرة الرأس، وتحد من تساقط الشعر، وتحفيز نمو الشعر من جديد، كما تحارب حب الشباب، والأكزيما، والصدفية.

كما أنها تعمل علي تخفيف التورم وتسريع تعافي الكدمات والجروح، وتسكين وتخفيف ألام ما بعد العمليات الجراحية، وتحسن مظهر الكدمات وتسريع تعافيها، وتحارب احتباس السوائل.

بإلاضافة الي تسكين آلام العضلات، وتخفيف الالتهابات التي قد ترافق بعض الحالات الصحية، مثل: البواسير، والصداع، وألم الظهر، ومحاربة نزيف ما بعد الولادة.

من أجل التزيين..7 طرق لتجفيف الورد الطبيعي في المنزل