توقيع اتفاقية شراكة عُمانية مصرية لتوسيع مجالات الاستثمار المشترك

توقيع اتفاقية شراكة عُمانية مصرية لتوسيع مجالات الاستثمار المشترك
توقيع اتفاقية شراكة عُمانية مصرية لتوسيع مجالات الاستثمار المشترك

شهدت سفارة سلطنة عمان بالقاهرة، أمس توقيع برتوكول اتفاقيات شراكة وتعاون بي شركات مصرية وعماني فى العديد من المجالات المختلفة في اطار الجهود لدعم التعاون بين مصر وعمان في مجال الاستثمار المتبادل أبرزها السياحة وإدراة المنتجعات والفنادق والرى ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة برعاية السفارة العمانية بالقاهرة. 

كما وقع الجانب العمانى برتوكول تعاون مع شركات مصرية فى مجال أنظمة الرى الحديث والصناعات البلاستيكية.

 ويهدف  التعاون  بين الشركات المصرية والعُمانية الى الادارة المشتركة للمنتجعات السياحية وفتح مصانع مصرية داخل السلطنة لتطوير منظومة الرى الحديث والتى تعود بالنفع على تطوير قطاع الزراعة داخل السلطنة وخارجها وتصدير المنتجات الخاصة باانظمة الرى من السلطنة الى العالم ، وإنشاء مكتب استشارات داخل السلطنة مقرها البريمى للاستشارات ودراسة الجدوى ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

  من جانبه رحب السفيرعبدالله بن ناصرالرحبي سفير السلطنة بالقاهرة بتوقيع البرتوكول بين الجانبين المصرى والعمانى حيث أكد أن ذلك يأتى لتفعيل أُطر التعاون بين القطاع الخاص في البلدين الشقيقين معربا ترحيب السلطنة بتقديم كل الدعم والعون لتسهيل هذا النشاط و توقيع تلك الاتفاقيات داخل مقر السفارة مما يعزز التسهيلات التي تقوم بها سلطنة عمان لزيادة حجم الاستثمارات بما يتناسب مع عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين. وذلك فى اطار جهود الحكومة لتشجيع الاستثمار مؤكدا على ان مصر تشهد حراك اقتصادى قوى.

واكد الجانب المصرى ترحيبه بالشراكة العمانية المصرية لدعم الاستثمارات بين الجانبين مؤكدين عمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين والتي تمتد عبر التاريخ، وحرص الشركات المصرية على تفعيل وزيادة سبل التعاون بين الجانبين في شتى المجالات.

جدير بالذكر، أن الفترة الماضية شهدت نشاطاً ملحوظاً من قبل السفير العُماني لدى مصر، لتوثيق العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين السلطنة ومصر ودفعها خطوات إلى الأمام في إطار توجه كلي يخدم العلاقات الثنائية المشتركة