«الشباب والرياضة» تنفذ برامج تعليمية وقوافل طبية بقرى «حياة كريمة»

أشرف صبحي
أشرف صبحي

تنفذ وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، مجموعة من البرامج التعليمية والمهارية لأبناء القرى المقرر تطويرها ضمن مبادرة "حياة كريمة"، وكذا تنفيذ عدد من القوافل الطبية الشاملة بتلك القرى بالتنسيق مع الجامعات المصرية ومديريات الشباب الرياضة، وذلك في ضوء مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 

تستهدف البرامج التعليمية والمهارية التي تنفذها الإدارة المركزية للطلائع بالوزارة لأبناء قرى "حياة كريمة"، 12500 من النشء في المرحلة العمرية من 12 حتى 16عامًا، ويتم تنفيذها داخل 250 مركز شباب في مختلف المحافظات خلال الفترة من سبتمبر الجاري وحتى يونيو من العام المقبل.

 

تسعى تلك البرامج إلى إكساب الطلائع العديد من الاتجاهات الإيجابية والتثقيفية والمهارات نحو التعلم والاطلاع على أحدث الأفلام الوثائقية من خلال ورش عمل تفاعلية تعرض أفلام وثائقية بشأن كوكب الأرض والتغيرات الحادثة من الكون.

 

وسيتم تنفيذ القوافل الطبية من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالوزارة، وذلك داخل مراكز الشباب بالقرى المنفذ بها مبادرة "حياة كريمة" بهدف تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لأهالي تلك القري بالمجان، ورفع المستوى الصحي للمواطنين ورعايتهم وتوعيتهم، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الطبية البيطرية مجاناً لتحسين الثروة الحيوانية وتنميتها.

 

ويبلغ عدد القوافل الطبية الشاملة (طب بشري/ طب بيطري/ توعية صحية)، والتي سيتم تنفيذها بالقرى الأكثر احتياجاً المدرجة ضمن مبادرة "حياة كريمة" 55 قافلة.