غرامات وسحب الرخص..

باقي 3 أيام| عقوبات تنتظر مخالفي موعد تركيب الملصق الإلكتروني

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تسعى وزارة الداخلية، للارتقاء بالمنظومة الأمنية، في كافة القطاعات الشرطية، من أجل تقديم خدمات مميزة للمواطنين في سهولة ويسر، وتتلقى آراء ومقترحات المواطنين، وتقوم بمناقشتها، بهدف الوصول لمستوى جودة تلك الخدمات، من خلال تيسير الإجراءات والاعتماد على طرق السداد الإلكتروني للرسوم المستحقة عنها، بما يُسهم في تمكين المواطنين، من الحصول على تلك الخدمات المرورية، دون عناء الانتقال لوحدات المرور، لسداد الرسوم.

 

وقدمت الوزارة، تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، العديد من الخدمات ومنها تفعيل خدمة إلكترونية جديدة، والتي تمكن مالكي المركبات سارية الترخيص، من طلب إصدار وتركيب الملصق الإلكتروني، من خلال موقع «بوابة مرور مصر» على موقع وزارة الداخلية، على أن يتوجه المواطن لوحدة المرور، لاستلام الرخصة الجديدة، وتركيب الملصق، من خلال شباك واحد، عقب مرور 24 ساعة من تقديم الطلب إلكترونيًا. 

 

وهناك أهمية كبرى، للالتزام بتركيب الملصق الإلكتروني، داخل وحدات المرور، حيث يتم ذلك بمعرفة المختص فنيًا، ومراعاة الضوابط الفنية والأمنية المتبعة في هذا الشأن.. وتواصل وحدات المرور على مستوى الجمهورية، العمل حتى الساعة الثامنة مساءًا لتركيب. 

 

ومنحت الوزارة، مالكي المركبات مهلة لتركيب الملصق الإلكتروني، لعدة فترات متلاحقة، وناشدتهم بسرعة التوجه لوحدات المرور التابعة لهم، لتركيب الملصق الإلكتروني، حيث أكدت أن آخر موعد هو 18 سبتمبر الجاري، وسيتم عقب ذلك تطبيق عقوبات على المخالفين، ومدت الوزارة ساعات العمل داخل وحدات المرور، وخصصت الفترة الزمنية من الساعة 5 مساءًا وحتى 8 مساءًا، لتقديم خدمة تركيب الملصق فقط. 

 

ومع انتهاء آخر مهلة حددتها الوزارة، لتركيب الملصق، قامت الحملات المرورية بسحب آلاف الرخص بصورة يومية، دون فرض عقوبات أو غرامات على المركبات، بل ألزمتهم بتركيب الملصق لاستعادة الرخصة مرة أخرى. 

 

وأعلنت الوزارة، أنه اعتبارًا من شهر سبتمبر القادم، سيتم بدء تفعيل العقوبات الواردة بقانون المرور، تجاه المركبات التي لم تقم بتركيب الملصق، أو ذات الملصق التالف أو المتعمد إخفاؤه، أو التي تم العبث بالملصق الخاص بها وفقد صلاحيته. 

 

تشمل العقوبات «سحب الترخيص لمدة لا تقل عن شهر، ولا تزيد عن ثلاثة أشهر، الحبس مدة لا تزيد على ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن ثلاثمائة جنيه، ولا تزيد عن ألف و خمسمائة جنيه.. أو إحدى هاتين العقوبتين». 

 

وأهابت وزارة الداخلية بالمواطنين، سرعة التوجه لإدارات المرور المختصة، لتركيب الملصق الإلكترونى، قبل نهاية المدة المحددة في 18 سبتمبر الجاري. 

 

اقرأ أيضا| خلال 24 ساعة.. سحب 3127 رخصة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني