وظائف جديدة بالبنك المركزي.. الشروط وآخر موعد ولينك التقديم

ارشيفية
ارشيفية

أعلن البنك المركزي المصري، عبر موقعه الإلكتروني الرسمي، عن حاجته لشغل وظيفتين، وحدد البنك المركزي الشروط المطلوبة توافرها في المتقدمين وآخر موعد للتقديم.


وتستعرض "بوابة أخبار اليوم"، الوظائف المطلوبة والشروط والقدرات والمهارات الفنية المطلوبة، وموعد التقديم وفقا لما نشره موقع البنك المركزي المصري.


وأكد البنك المركزي المصري، أن آخر موعد للتقدم للوظيفتين، هو يوم السبت المقبل الموافق 18 سبتمبر 2021، ويتم التقديم عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك المركزي المصري.


1- أخصائي تراخيص خدمات الدفع 
 

اشترط البنك المركزي المصري، للمتقدم لهذه الوظائف ألا تقل خبرته العملية في مجال خدمات الدفع، ومنتجات التكنولوجيا المالية، والتجارة الإلكترونية، وماكينات نقاط البيع الالكترونية POS / MPOS Fraud، وإدارة المخاطر.د، عن 4 سنوات.

المؤهلات المطلوبة: بكالوريوس نظم معلومات، وعلوم خاسب، واقتصاد، وإدارة اعمال، أو تجارة.

كما يشترط البنك المركزي المصري، أن يتمتع المتقدم لهذه الوظائف بالمهارات الابتكارية والقدرة على المراقبة والتحليل العالي، والقدرة على إجراء الأبحاث ومعارات الاتصال والتعامل مع الآخرين، بجانب إجادة ممتازة لمهارات الكومبيوتر واللغتين العربية والإنجليزية.

وأشار البنك المركزي الي ضرورة أن يستطيع المتقدم لشغل الوظيفة فهم مكونات خدمة الدفع من منظور وظيفي وتجاري، وأن يكون لديه خبرة العمل مع أي من شركات خدمات الدفع، أو مشغِّل المحافظ الإلكترونية.

كما يجب أن يقوم المتقدم لشغل هذه الوظائف بدراسة القوانين واللوائح الوطنية والدولية ذات الصلة، وتقديم التوصيات اللازمة لتحديثها وتعديلها باستمرار، ودراسة طلبات الترخيص للشركات التي تدير وتشغل المدفوعات وتقدم خدمات المدفوعات، وتجديد التراخيص أو تحديدها في حالة اختلافها وتقديم التوصيات المناسبة ذات الصلة، واجراء استطلاعات الرأي الدولية فيما يتعلق بأنظمة الدفع والنظام البيئي للخدمات، وإعداد السياسات الخاصة بمنظومة المدفوعات الوطنية وتقديم التوصيات المناسبة بشأنها.

2- مدير متخصص في تراخيص خدمات الدفع

اشترط البنك المركزي المصري، للمتقدم لهذه الوظائف أن لا تقل خبرته العملية في مجال خدمات الدفع، ومنتجات التكنولوجيا المالية، والتجارة الإلكترونية، وماكينات نقاط البيع الالكترونية POS / MPOS Fraud، وإدارة المخاطر، عن 8 سنوات عمل

المؤهلات المطلوبة: بكالوريوس نظم معلومات، وعلوم خاسب، واقتصاد، وإدارة اعمال، أو تجارة، ويفضل الحصول على درجة الماجستير في الاقتصاد أو إدارة الأعمال أو علوم الكمبيوتر.

كما يشترط البنك المركزي المصري، أن يتمتع المتقدم لهذه الوظائف بالمهارات الابتكارية والقدرة على المراقبة والتحليل العالي، والقدرة على إجراء الأبحاث ومهارات الاتصال والتعامل مع الآخرين، بجانب إجادة ممتازة لمهارات الكومبيوتر واللغتين العربية والإنجليزية.

وأشار البنك المركزي الي ضرورة أن يستطيع المتقدم لشغل الوظيفة فهم مكونات خدمة الدفع من منظور وظيفي وتجاري، وأن يكون لديه خبرة العمل مع أي من شركات خدمات الدفع، أو مشغِّل المحافظ الإلكترونية، مع التركيز بشكل رئيسي على المجالات التالية، بناء وإدارة خارطة طريق منتج للحلول الرقمية، والعمل مع العملاء والموردين وتجربة المستخدم وفرق إدارة المنتج لتحديد ميزات المنتج.

كما يجب أن يقوم المتقدم لشغل هذه الوظائف بدراسة طلبات الترخيص للشركات التي تدير وتشغل المدفوعات وتقدم خدمات المدفوعات، وتجديد التراخيص أو تحديدها في حالة اختلافها وتقديم التوصيات المناسبة ذات الصلة، واجراء استطلاعات الرأي الدولية فيما يتعلق بأنظمة الدفع والنظام البيئي للخدمات، وإعداد السياسات الخاصة بمنظومة المدفوعات الوطنية وتقديم التوصيات المناسبة بشأنها.

كما تتضمن مهام عمل هذه الوظيفة، العمل كمسؤول علاقات للمرخص لهم ومقدمي الطلبات لإرشادهم بشأن خطة العمل لاستيفاء طلب الترخيص ومتطلبات التغيير، والدعوة للمشاركة من المنظمات الدولية (مثل البنك الدولي، وبنك التسويات الدولية، وصندوق النقد العربي، ومراجعة الإحصائيات والتقارير الخاصة بتقرير سير العمل الخاص بالجهات المرخص لها ومدى مطابقتها لمتطلبات الترخيص.

كما تتضمن مهامه التعاون مع البنوك المركزية، والهيئات التنظيمية للسوق، والسلطات الأخرى ذات الصلة على الصعيدين المحلي والدولي، في تعزيز سلامة وكفاءة نظام الدفع، من خلال وضع إطار لمذكرات التفاهم وتبادل المعلومات المتعلقة بالمرخص لهم.

للتقديم لهذه الوظائف يتم الدخول على الموقع الرسمي للبنك المركزي المصري، واختيار الوظيفة والتقدم لها.. اضغط هنا.

 

اقرأ ايضا|15.63 جنيه.. سعر الدولار في ختام تعاملات البنوك اليوم