حكومة ناميبيا: نؤمن بدور مصر تحت قيادة الرئيس السيسي

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أشاد وفد رفيع المستوى من حكومة ناميبيا وبرنامج الأغذية العالمي على هامش مشاركتهم في فعاليات "منتدى مصر للتعاون الدولي" والتمويل الإنمائي و الذي عقد تحت رعاية رئيس الجمهورية، بدور مصر تحت قيادة الرئيس السيسى فى دعم دول القارة الأفريقية بصورة مستمرة منذ توليه المسئولية وتوفير الخبرات المصرية فى العديد من المجالات.

جاء ذلك خلال  استقبل اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، وفد رفيع المستوي من حكومة ناميبيا وبرنامج الأغذية العالمي علي هامش مشاركتهم في فعاليات "منتدى مصر للتعاون الدولي" والتمويل الإنمائي والذي عقد تحت رعاية رئيس الجمهورية.

أعرب الوفد الناميبي عن تقديرهم للدور التاريخي الذى قامت به مصر لناميبيا ودول القارة الأفريقية وما قدمته من مساندة تاريخية في الكفاح من أجل الاستقلال و امتداد هذا الدور المقدر والداعم لمختلف القضايا الأفريقية على المستويين الثنائي والقاري.


وأشاد الوفد بجهود الوزارة في إصلاح الإدارة المحلية والتطوير الكبير الذى شهدته على مستوى نظام العمل والتخطيط والمتابعة للمشروعات والبرامج التي تشارك فيها الوزارة ، معربين عن رغبتهم في نقل تلك الخبرات إلى ناميبيا خاصة مشروعات حياة كريمة وتطوير المناطق الأكثر احتياجاً حيث تعتبر التجربة المصرية ملهمة لنا في هذا الشأن وخاصة في ظل تقارب نظم الإدارة المحلية بين البلدين والقواسم المشتركة بينهما.

اقرأ أيضا| نائب محافظ القاهرة يناقش معوقات التصالح بمخالفات البناء بالمنطقة الشرقية

و عرض الوفد بعض ملامح تجربة ناميبيا منذ أن حصلت على استقلالها في أعقاب حرب الاستقلال ومن بينها تملك الأراضى الزراعية وتوفير المساعدات ودعم الأسر وكبار السن وتمكين الشباب والمرأة وشبكة الأمان الإجتماعي، وأبدي الوفد الناميبى رغبته فى التعاون مع مصر فى مجال الإسكان والبنية التحتية وبناء المدن فى ظل التجربة العمرانية المصرية الناجحة وملف الزراعة خاصة فى مجالات إدارة المياه وأساليب الرى الحديث لتوفير المياه.